المسلة:
2024-09-18@23:49:59 GMT

الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الإثنين، إن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة بين المسلمين.

وأوضح بزشكيان خلال مؤتمره الصحفي الأول منذ انتخاباً رئيساً للجمهورية الإسلامية، أن القصد من تصريحه الذي دعا فيه إلى إلغاء الحدود بين الدول الإسلامية، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة.

وقال “كلنا إخوة، لماذا لا يتمكن من هو في باكستان والعراق من السفر بسهولة إلى المدينة المنورة وإسطنبول بالقطار؟”.

وأضاف “علينا تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، ومن المؤكد أننا سنعمل على تطوير الدبلوماسية الخارجية على أساس الشرف والحكمة والمصالح”.

وشدد الرئيس الإيراني “إذا تمكنا من حل مجموعة العمل المالي وخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) وتحسين علاقاتنا مع العالم يمكننا تحقيق أهداف الرؤية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السيد خامنئي: عزّة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بالوحدة.. ونصرة غزة واجب

يمانيون../

دعا قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، إلى “ضرورة حماية الهوية الثمينة للأمة الإسلامية”.. مشدّداً على أهمية الوحدة الإسلامية، وأن “قضية الأمة الإسلامية لا ينبغي أن تُنسى أبداً”.

وبحسب وكالات الأنباء الإيرانية، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها، اليوم الاثنين، خلال استقباله جمعاً من علماء وکبار أهل السنة في إيران بمناسبة المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية.. مُشدداً على أنّ “مسألة هوية الأمة الإسلامية هي قضية أساسية تتجاوز الجنسية، وأن الحدود لا تغير هذه الحقيقة”.

وأشار إلى أنّه “لا يمكن للمسلم أن يعتبر نفسه مسلماً، في حال تجاهل آلام المسلمين في غزّة أو ميانمار أو الهند أو في أجزاء أخرى من العالم، لأن هذا الأمر يخالف التعاليم الإسلامية”.

كما شدد على أن تحقيق الهدف المهم المتمثل في عزّة الأمة الإسلامية لن يكون ممكناً إلا من خلال الوحدة.. قائلاً: “اليوم من الواجبات المؤكدة نصرة المظلومين في غزة وفلسطين، ومن عصى هذا الواجب، فإنه حتماً سيُسأل أمام الله”.

ولفت إلى أن “محاولات الأعداء بث الفتنة المذهبية لتأجيج الخلافات الدينية في العالم الإسلامي، تضاعفت خاصةً في إيران بعد الثورة الإسلامية”.. مشدّداً على أنّ التمسك بالوحدة هو الحل في مواجهة محاولات الأعداء الفتنوية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني ينفي نقل أسلحة فرط صوتية إلى الحوثيين
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • السيد خامنئي: عزّة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بالوحدة.. ونصرة غزة واجب
  • الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: وجهت دعوة إلى محمد بن سلمان لزيارة طهران.. وإسرائيل أرادت جرنا لحرب إقليمية
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية