حقق فيلم الرعب الكوميدي "بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice) أداء قويا في ثاني عطلة نهاية أسبوع له، حيث حصد 51.7 مليون دولار، وهذا شكل دعما قويا للإيرادات على شباك التذاكر في صالات السينما في أميركا الشمالية، وذلك وفقا لأرقام نشرتها جهات متخصصة في القطاع.

وسجل الجزء الثاني المنتظر من فيلم المخرج تيم بيرتون، بعد النسخة الأولى التي صدرت عام 1988، انخفاضا في الإيرادات مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع الأولى التي حققت 110 ملايين دولار، لكن الفيلم تفوق بسهولة على إنتاجات هوليودية أخرى في الفترة من الجمعة إلى الأحد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2في فيلم "بيتلجوس بيتلجوس".. بيرتون يعيد دمج الكوميديا السوداء مع المرعبlist 2 of 2"بيتلجوس بيتلجوس" يحصد 110 ملايين دولار ويتصدر شباك التذاكرend of list

ويؤدي مايكل كيتون (73 عاما) دور طارد الأرواح الشرير، كما فعل في الجزء الأول من الفيلم الذي أنتجته "وارنر براذرز"، ويتشارك البطولة مع النجمتين وينونا رايدر (52 عاما) وكاثرين أوهارا (70 عاما) اللتين كانتا أيضا في الفيلم الأول.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "لا تتحدث بالشر" (Speak No Evil)، وهو فيلم رعب جديد من إنتاج "يونيفرسال بيكتشرز" و"بلومهاوس"، محققا 11.5 مليون دولار على شباك التذاكر.

ووفقا للمحلل ديفيد أ. غروس من شركة "فرنشايز إنترتاينمنت ريسرتش"، فإن "هذه بداية قوية لفيلم رعب جديد"، مشيرا إلى أن تقييمات الجمهور وآراء النقاد حول هذا العمل كانت "ممتازة".

وجاء فيلم "ديدبول وولفرين" (Deadpool and Wolverine) في المرتبة الثالثة بإيرادات بلغت 5.2 ملايين دولار. ويشارك في بطولة فيلم الأبطال الخارقين، رايان رينولدز وهيو جاكمان. وبلغ إجمالي إيراداته المحلية 621.5 مليون دولار في 8 أسابيع.

أما في المرتبة الرابعة، فجاء الفيلم الوثائقي السياسي الساخر "هل أنا عنصري؟" (?Am I Racist) من إنتاج "دايلي واير ستوديوز" و"إس دي جي ريليسينغ"، بإيرادات بلغت 4.8 ملايين دولار. وفي هذا العمل، يخفي المعلق المحافظ مات والش هويته الحقيقية لحضور ورش عمل مناهضة للعنصرية واقتحام حفلات عشاء لمفكرين، في نقد استفزازي للخطابات السياسية التقليدية.

وفي المركز الخامس، بتراجع مركزين عن الأسبوع الفائت، جاء فيلم "ريغان" (Reagan) بإيرادات بلغت 2.8 مليون دولار. ويجسد دينيس كويد في هذا الفيلم شخصية الرئيس الـ40 للولايات المتحدة، رونالد ريغان.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام الـ10 الأولى:

"بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice): 51.7 مليون دولار. "لا تتحدث بالشر" (Speak No Evil): 11.5 مليون دولار. "ديدبول وولفرين" (Deadpool and Wolverine): 5.2 ملايين دولار. "هل أنا عنصري؟" (Am I Racist?): 4.8 ملايين دولار. "ريغان" (Reagan): 2.8 مليون دولار. "لعبة القتلة" (Killer’s Game): 2.6 مليون دولار. "فضائي: رومولوس" (Alien: Romulus): 2.4 مليون دولار. "إنها تنتهي بنا" (It Ends with Us): 2 مليون دولار. "الحدادة" (The Forge): 2 مليون دولار. "نثق في الله" (In God We Trust): 1.4 مليون دولار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات سينما بیتلجوس بیتلجوس ملایین دولار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الدوري الماسي يرفع جوائزه إلى 9 ملايين دولار

 أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء، زيادة الجوائز المالية لبطولة الدوري الماسي في الموسم المقبل.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يتنافس فيه رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى،  البريطاني سيباستيان كو، على منصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

The Wanda @Diamond_League will increase athlete prize money to the highest levels in the series’ history from next season.#DiamondLeague

— World Athletics (@WorldAthletics) September 18, 2024

ومن المقرر أن يصل إجمالي جوائز البطولة التي سيتم دفعها في عام 2025 إلى 9.2 مليون دولار، وهو أعلى مبلغ منذ إطلاق النسخة الأولى للسلسلة 2010.

ويتضمن جدول العام المقبل 14 لقاءً من يوم واحد، فيما يستمر النهائي لمدة يومين بمدينة زيورخ السويسرية في أغسطس (آب).

وفي كل لقاء، سيبلغ إجمالي جوائز كل منافسة ما بين 30 ألف دولار و50 ألف دولار، وفي اللقاء النهائي ما بين 60 ألف دولار و100 ألف دولار.

وستكون جوائز كل منافسة متساوية بين الجنسين.

مقالات مشابهة

  • الدوري الماسي يرفع جوائزه إلى 9 ملايين دولار
  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • فيلم "عاشق" يتصدر المرتبة الأولى في شباك التذاكر
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه
  • فيلم Beetlejuice Beetlejuice يحقق 264 مليون دولار في 10 أيام
  • انتعاشة في إيرادات الأفلام بالسينما.. حققت 2.2 مليون جنيه في 24 ساعة
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟