موقع 24:
2024-09-18@23:54:14 GMT

11 قتيلاً بمعقل لكارتلات المخدرات في المكسيك

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

11 قتيلاً بمعقل لكارتلات المخدرات في المكسيك

قتل 11 شخصاً في موجة أعمال عنف جديدة في معقل لكارتلات المخدرات في المكسيك يشهد قتالاً بين عصابتين متنافستين، حسبما أعلنت السلطات المكسيكية.

ومن بين القتلى 5 رجال عُثر على جثثهم على طريق سريع جنوب مدينة كولياكان، حسبما أعلن مكتب المدعي العام لولاية سينالوا.

وأفادت أنباء بمقتل أكثر من 30 شخصاً في أسبوع من أعمال العنف في سينالوا، وإن كانت السلطات لم تحدد عدد القتلى الذين سقطوا في معارك تصفية الحسابات بين العصابتين.

????????????‼️ Mexican Government Overwhelmed by Mayo Flaco Gang Attack on Los Chapitos in Sinaloa.

The Mexican government has demonstrated inadequate preparation in responding to the recent attack by the Mayo Flaco organization against Los Chapitos in Sinaloa, Mexico. pic.twitter.com/Tp0Vdp9w7v

— Alex Kennedy (@therealmindman) September 12, 2024

وتأتي الاشتباكات عقب توقيف المؤسس المشارك لكارتل سينالوا إسماعيل "إل مايو" زامبادا في الولايات المتحدة في 25 يوليو (تموز).

واعتقل زامبادا (76 عاماً) مع خواكين غوزمان لوبيز، نجل إل تشابو، الذي يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.

ويعتقد أن أعمال العنف تدور بين أفراد العصابة الموالين لإل تشابو وأبنائه ضد آخرين متحالفين مع زامبادا، الذي دفع ببراءته من الاتهامات التي وجهتها له محكمة في نيويورك الجمعة.

وأغلقت المدارس يومي الخميس والجمعة بسبب أعمال العنف وأعلن حاكم الولاية إلغاء احتفالات عيد الاستقلال، الأحد.

وأصدرت الولايات المتحدة، الخميس، تنبيهاً أمنياً بسبب "تقارير عن سرقة سيارات وإطلاق نار وعمليات لقوات الأمن وحواجز طرق وحرق مركبات وإغلاق طرق" في محيط كولياكان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية 30 شخصا لاشتباكات عقوبة أعمال العنف حاكم الولاية المكسيك

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس المكسيك بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

#خادم_الحرمين_الشريفين وسمو #ولي_العهد يهنئان رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.#واس pic.twitter.com/Xv7XTpujjI— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 16, 2024برقية ولي العهدبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ حاكم دولة بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلادهصور| العبث والكتابات على الجدران.. تشوه بصري يطال المدارس والمقابروعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من المكسيك: إيران تستغل القضية الفلسطينية ودمرت عددا من البلدان العربية والعنصرية تتسع في مناطق الحوثيين
  • المكسيك.. مصرع 15 شخصاً بانزلاقات طينية
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • 15 قتيلا وفيضانات في أوروبا بسبب العاصفة بوريس
  • ريفي: ظاهرة المخدرات هي حرب على طرابلس
  • القيادة تهنئ رئيس المكسيك بذكرى استقلال بلاده
  • مقتل 11 شخصاً في أعمال عنف داخل معقل لمهربي المخدرات في المكسيك