واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 

ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لقيامهما بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى مجال سرقة بطاريات السيارات والإتجار فيها.

. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة.. وأرشدا عن المسروقات.

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الأجهزة الأمنية شرطة مصر القديمة مديرية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (3 أشخاص "لـ 2 منهم معلومات جنائية") لقيامهم بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة الأميرية بأسلوب "الخطف" باستخدام مركبة "توك توك".. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن الهاتف المحمول.

ونجحت الجهود في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المرج لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "النشل"، وبحوزته (5 هواتف محمولة - سلاح أبيض).. وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الهواتف واتهموه بالسرقة.


وأسفرت الجهود عن ضبط (سائق بإحدى الشركات) لارتكابه واقعة سرقة (25 لفافة مواسير نحاسية خاصة بوحدات التكييف- مبلغ مالى- 2 هاتف محمول) من داخل الشركة محل عمله الكائنة بدائرة قسم شرطة شبرا.. وبحوزته (مبلغ مالى- هاتف محمول مستولى عليه).. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "المغافلة" والتصرف فى المسروقات بالبيع لعميله "سيئ النية" (صاحب مؤسسة قطع غيار تكييف)" تم ضبطه"، وأرشد عن كل المسروقات وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لارتكابه واقعة سرقة (جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" - 4 كاميرات مراقبة - 2 مروحة سقف - 4 هواتف محمولة - 2 ميزان ديجيتال) من داخل إحدى الجمعيات كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأرشد عن المسروقات. 

وتمكنت الجهود من ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لمزاولتهما نشاطاً إجرامياً فى مجال سرقة بطاريات السيارات والاتجار فيها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات .







مقالات مشابهة

  • نائب:السرقات في الموانئ أكبر من سرقة القرن وغيرها من سرقات المال العام
  • ارتفاع لافت في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • اعترافات لص سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع تقوده للمحاكمة
  • الصين.. سقوط خط كهرباء يودي بحياة شخصين
  • "ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • تزوير وبيع السيارات المستأجرة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال بالمعصرة
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة