بغداد اليوم - بغداد 

أعلن المصرف العراقي للتجارة، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج، فيما بيّن المتطلبات الواجب توافرها لهذا الغرض.

وقال المصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" أول المتطلبات هو جواز سفر عراقي نافذ مع تأشيرة أو إقامة نافذة، وهوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية أو البطاقة الوطنية الموحدة، وبطاقة السكن، وتذكرة سفر نافذة، فضلا عن تعهد بعدم شراء النقد الأجنبي من جهة أخرى داخل العراق خلال مدة شهر، كما يجب أن يكون المسافر عراقي الجنسية ويبلغ من العمر أكثر من 18 عاماً".

وأوضح المصرف، إن" آلية الشراء تكون بإيداع مبلغ بالدينار العراقي في فرع المصرف حصراً شرط أن يعادل المبلغ بالدينار العراقي قيمة حصة ذات المبلغ بالدولار المخصص للسفر، وأن يكون تسلم حصة الدولار من منفذ المصرف العراقي للتجارة في مطار بغداد الدولي (صالة بابل) حصراً وعن طريق تسليم فيشة الإيداع الممنوحة للزبون عندما أودع المبلغ بالدينار العراقي".

وأكمل، إن" أقصى مدة للإيداع قبل موعد السفر هي ثلاثة أيام، كما لا يتم تسليم الدولار للمسافر إلا بعد إكمال إجراء السفر (Boarding pass) وبعد الانتهاء من إجراءات ختم الجواز، مشيرا إلى ان" منفذ المصرف في مطار بغداد الدولي سيكون هو المخصص لأغراض تسليم دولار المسافرين متوفر طيلة أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة يومياً.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المصرف المركزي يعلن مناقصة للأذونات النقدية

 

 

أعلن مصرف الإمارات المركزي، عن مناقصة للأذونات النقدية أمس.وبحسب بيانات المصرف المركزي، تشمل المناقصة أربعة إصدارات لسندات الخزانة “M-BILL”، الأول لمدة 28 يوما، لما يصل إلى 1500 مليون درهم، والثاني 84 يوما لما يصل إلى 23500 مليون درهم، والثالث 112 يوما، لما يصل إلى 2000 مليون درهم، والرابع 280 يوما لما يصل إلى 4000 مليون درهم.

وسيكون تاريخ الإصدار في 18 سبتمبر الجاري، على أن يكون تاريخ الاستحقاق للإصدار الأول في 16 أكتوبر 2024، والإصدار الثاني في 11 ديسمبر 2024، والإصدار الثالث في 8 يناير 2025، والإصدار الرابع في 25 يونيو 2025.

يذكر أن إجمالي المناقصات التي يطرحها المصرف المركزي للأذونات النقدية، تصل إلى نحو 26 مناقصة خلال العام الجاري.وام


مقالات مشابهة

  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • اليوم ..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • الصقور في مواجهة التين أسير التركمانستاني اليوم على ملعب المدينة الدولي
  • اليوم..أسعار صرف الدولار= 151000ديناراً
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • المصرف المركزي يعلن مناقصة للأذونات النقدية
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار