سرايا - قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعرقل تمرير أي قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يؤدي لوقف سفك الدماء في الأراضي الفلسطينية.

وأكد لافروف في تصريح صحفي يوم الإثنين، إن الوضع الإنساني في غزة كارثي وكذلك في الضفة الغربية.

وأعرب لافروف عن أمله في التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات للفلسطينيين.



وتواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41226 مواطنا، وإصابة 95413 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

 

إقرأ أيضاً : نتنياهو يستعد لإقالة غالانت لرفضه توسيع الحرب ضد حزب اللهإقرأ أيضاً : "مدرسة في خيمة" .. مبادرة لتعليم الطلاب جنوب غزةإقرأ أيضاً : قبل صدورهما .. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو

أعلن وزير الداخلية الفنزويلي ديوسدادو كابيلو، أمس الثلاثاء، أنّ أمريكياً رابعاً أوقف في كراكاس، بتهمة التآمر ضد نظام الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال كابيلو أمام البرلمان: "تمّ القبض على مواطن آخر من أصل أمريكي شمالي، كنّا نلاحقه وقد تمّ القبض عليه هنا في كراكاس، بينما كان يلتقط صوراً لمنشآت كهربائية ونفطية ووحدات عسكرية"، وأضاف "كونوا على ثقة أنّه جزء من المؤامرة ضدّ فنزويلا".

Venezuela said Tuesday it had arrested a fourth US citizen over what it claims was a plot to assassinate President Nicolas Maduro in the aftermath of elections the opposition claims he stole. https://t.co/xhH5z8gaL4 pic.twitter.com/0CmepihAbw

— AFP News Agency (@AFP) September 17, 2024

وكانت السلطات الفنزويلية، أعلنت، السبت الماضي، أنّها أوقفت 6 أجانب هم: 3 أمريكيين وإسبانيان وتشيكي، مؤكدة أنّها صادرت نحو 400 بندقية مصدرها الولايات المتحدة.

وبحسب وزير الداخلية الفنزويلي، فإنّ المؤامرة المفترضة المتّهم بها هؤلاء تهدف إلى "إثارة العنف"، و"زعزعة استقرار" البلاد، وتطالب واشنطن ومدريد وبراغ بمعلومات عن مواطنيها المحتجزين في فنزويلا.

وتأتي هذه التوقيفات على خلفية توترات متزايدة بين فنزويلا من جهة، والولايات المتحدة وإسبانيا من جهة ثانية، بسبب رفض واشنطن ومدريد الاعتراف بفوز الرئيس مادورو بولاية جديدة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو
  • واشنطن: لا صلة لنا بتفجيرات لبنان
  • واشنطن تنفي أي تورط في تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • إقالة وشيكة لوزير حرب الاحتلال يوآف غالانت.. ما علاقة سارة نتنياهو؟
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن
  • لافروف: يجب تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى ليبيا في أسرع وقت
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة