آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 3:35 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، العلاقة بين محافظ كركوك ريبوار طه ورئيس المجلس محمد الحافظ بالممتازة.وقال الحاج عادل في حديث صحفي، إن “هناك تعاون عربي كردي في إدارة كركوك، والعلاقة الممتازة بين المحافظ مع رئيس مجلس المحافظة لم نراها منذ 2003”.

وأضاف أن “هذه العلاقة الممتازة ستخدم الاستقرار في كركوك وتخدم المدينة بشكل ممتازة، لآن هذه العلاقة الحالية هي ليست مجاملة، وهذه العلاقة إذا دامت ستعني المزيد من التطور للمدينة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"

أطلق المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وسماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس ابراهيم شاكر مدير التعليم الفني بالقليوبية.

وفي كلمته قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" تأتي في إطار إهتمام القيادة السياسية بتنشئة جيل جديد من المبدعين في مجال الحرف التراثية واليدوية لتعزيز القيم الجمالية وتأصيل الاعتزاز بالهوية المصرية لدى الشباب وذلك على اعتبار أن الحفاظ علي الهوية المصرية احد أهم محاور الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

وأشار المحافظ، أنه على الصعيد الاقتصادي فالمبادرة تعد أحد مظاهر اهتمام الدولة باستغلال الموارد الطبيعية ودعم الموارد البشرية وذلك للارتقاء بالمنتج المصري وبالمنتجات اليدوية والتراثية المصرية ليكون لها القدرة علي المنافسة في الأسواق العالمية بما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري بشكل كبير.

وتابع المحافظ أنه منذ انطلاق المبادرة فقد جرى استهداف عدد كبير من طلاب المدارس الفنية وكليات جامعة بنها للتدريب على المهن والحرف اليدوية بالإضافة إلى التدريب على استخدام التكنولوجيا والأساليب العلمية الحديثة لتأهيل الشباب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم لتلبية متطلبات سوق العمل.
من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن المرحلة الرابعة للمبادرة الرئاسية صنايعية مصر في جامعة بنها تأتي في إطار مشاركة الجامعة بالمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف رئيس الجامعة، أن مبادرة صنايعية مصر تهدف إلي تنشئة جيل من الصنايعية المهرة في جميع الحرف ليصبحوا قادرين على اتقان ممارسة تلك الحرف بكفاءة تفتح مجالات عمل جديدة لهم وتساعدهم في الحصول علي فرص عمل وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل علي تحسين جودة حياة المواطن مشيرا إلى أن الدولة المصرية انتهجت رؤية استراتيجية شاملة ومتكاملة لتطوير التعليم الفنى وفق أحدث النظم والبرامج العالمية المتعارف عليها حيث يعد ركيزة قوية في الإنتاج بأنواعه، ويمثل دعامة في النهوض بالصناعة والاقتصاد وذلك للمساهمة في التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع.

وأوضح " الجيزاوي" أن جامعة بنها وضعت كل إمكانياتها المادية والبشرية لإنجاح مبادرة صنايعية مصر في دورتها الأولي والثانية والثالثة بالتعاون مع محافظة القليوبية ومديرية التربية والتعليم، مؤكدا أن الجامعة مستمرة في دعم المبادرة في دورتها الرابعة التي تخدم نحو 336 طالب موزعين علي الكليات والبرامج والتخصصات طبقًا للجدول الزمني المحدد.

من جانبها أشادت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بالدور الفعال لجامعة بنها علي نجاح مبادرة صنايعية مصر بمراحلها المختلفة، وتحقيق الأهداف التي تم وضعها لتلك المبادرة وتأهيل الطلاب المتدربين لسوق العمل.

يذكر أن كليات الجامعة المشاركة بالمرحلة الرابعة لمبادرة " صنايعية مصر هي كلية الهندسة ببنها، وكلية الهندسة بشبرا، وكلية التجارة، وكلية الزراعة بمشتهر، وتضمنت البرامج التدريبية دورات عن الطاقة المتجددة، والتركيبات الكهربائية والإلكترونيات والتبريد والتكييف وأعمال البناء والتشطيبات والنجارة واللحام وسباكة المعادن بالاضافة إلى دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة، وتحليل القوائم المالية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تتضمن البرامج التدريبية دورات عن الهندسة الزراعية، وإعداد المعامل بالاضافة إلى زراعة المحاصيل الحقلية.

مبادرة صنايعية مصر IMG-20240918-WA0008 IMG-20240918-WA0006 IMG-20240918-WA0005 IMG-20240918-WA0002 IMG-20240918-WA0001

مقالات مشابهة

  • عبيد شارف :”تقنية الـ VAR أعطت نتائج ممتازة و نتمنى النجاح في البطولة”
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة" صنايعية مصر"
  • محافظ الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي مسؤولي شركة “تليبراس” في البرازيل
  • نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي: “كارثي وجحيم”
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك - عاجل
  • حزب طالباني يجدد دعوته للعرب وحزب بارزاني والتركمان للإلتحاق بمجلس كركوك وترك المقاطعة