أناب المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، لاستقبال 12 مواطنا من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين.

صرف مساعدات مالية عاجلة لـ9 أسر 

وخلال اللقاء، تم تكليف مديرة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور لـ9 أسر من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

توفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ9 مواطنين 

وفي سياق متصل، تم تكليف مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ9 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم.

وخلال اللقاء تقدمت سيدتان بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهما، ليتم تكليف مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتيهما الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهن من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، تم تكليف وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم والمستلزمات الطبية للمواطن (ا .ي .ح) من قرية العصلوجى بمركز الزقازيق لإجرائه عملية إستئصال جزء من القولون وتحويل مسار ويحتاج لعلاج مستمر، كما تم تكليف مديرة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدة 400 جنيه لمدة أربعة شهور مساعدة للمواطن لشراء المستلزمات الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية وظائف مساعدات الأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية

نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، بالتعاون مع جمعية الأورمان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، احتفالية كبرى لتوزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بـ 22 قرية من قرى مدن ومراكز وقرى المحافظة.

تخفيف العبء عن كاهل الأسر الاولى بالرعاية

أكدت فايزة زايد، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالغربية، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتعاون بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الفعالية ضمن مبادرة «فرحهم بشنطتهم»، والتي أطلقتها جمعية الأورمان تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف توزيع 50 ألف شنطة وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام والأولى بالرعاية بمحافظات الجمهورية المختلفة.

منع التسرب من التعليم

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن إطلاق المبادرة يهدف إلى تخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي، وحماية الأطفال من لجوء الأسر إلى إخراجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة، وبالتالي منع هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

مقالات مشابهة

  • وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن» تشارك في مبادرة «بداية جديدة»: دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية