الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين في موجة التفجيرات الجديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 9 أشخاص استشهدوا وأصيب أكثر من 300 شخص بجروح، في تحديث لحصيلة موجة التفجيرات الجديدة التي طاولت أجهزة لاسلكية.

في حين قال الدفاع المدني اللبناني في بيان إنه “في محافظة النبطية، عمل العناصر على إخماد النيران التي اندلعت داخل 60 منزلاً ومحلات (من ضمنها متجر لبيع بطاريات الليثيوم في بلدة مجدل سلم) و15 سيارة وعشرات الدراجات النارية نتيجة انفجار الأجهزة اللاسلكية وجهازين للبصمات في العديد من المناطق ضمن المحافظة”.

وأضاف أما عدد الجرحى في محافظتي الجنوب والنبطية فهو 100 جريح و 3 شهداء، ولا زالت عمليات الإطفاء والإسعاف مستمرة لغاية الآن، وبالتالي فإن الأعداد غير نهائية وقابلة للارتفاع”.

وأشار الدفاع المدني أيضاً إلى أنه “في ضاحية بيروت الجنوبية، عمل العناصر على إخماد النيران التي اندلعت داخل منزلين في الغبيري، ومنزلين في حارة حريك، ومنزل في شارع بعجور، ومنزل في برج البراجنة، ومنزل في الرويس، ومنزل في حي السلم، ومنزل في خلدة”.

وأضاف “في هذه الاثناء تتواصل عمليات الإطفاء داخل 3 منازل في كل من حارة حريك والغبيري والشويفات، توازياً يعمل العناصر على إخماد النيران داخل منزل في الرمل العالي وآخر قرب السلطان محلة الجاموس”.

وتابع “في محافظة البقاع، تمكن عناصر الدفاع المدني من إخماد حرائق داخل منزلين في الكرك، وسيارة على طريق الفرزل، ومحل لبيع الأجهزة الخلوية في الفرزل، وفي محافظة بعلبك الهرمل تمكن العناصر من إخماد النيران التي اندلعت داخل مستودعات في النبي شيت”، مضيفاً “يعمل عناصر الدفاع المدني على إخماد حرائق داخل منازل في قصرنبا وتمنين، ونقل جريحان في رياق بواسطة سيارات مدنية”.

وأشار إلى أنه “في محافظة لبنان الجنوبي، تمكن عناصر الدفاع المدني بالتعاون مع الجمعيات المحلية من إخماد النيران التي اندلعت داخل 9 منازل ومقر حسينية وسيارتين ومحل استديو في كل من جويا، سلعا، ارزون، دردغيا، مدينة صور، مفترق العباسية والحوش وبلدة زبقين، إضافة إلى إخماد حرائق داخل منزلين في الضهيرة والناقورة ونقل مصاب من الناقورة إلى مستشفى اللبناني الإيطالي”.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين في موجة التفجيرات الجديدة
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 14 شخصا وإصابة 450 في تفجير أجهزة اللاسلكي
  • الصحة اللبنانية: مقتل 14 شخصًا وإصابة أكثر من 450 آخرين في موجة التفجيرات الجديدة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 في موجة التفجيرات الجديدة
  • غارة جوية إسرائيلية تستهدف بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بلدة شمع جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية مُعادية فجرا استهدفت بلدة مركبا (صورة)
  • الصحة اللبنانية: مقتل 9 أشخاص وإصابة 2750 آخرين في حصيلة أولية لانفجار الأجهزة اللاسلكية
  • ‏الصحة اللبنانية: 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بليدا جنوبي البلاد