الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا للإصلاح الضريبي عبد الحسين العنبكي، اليوم الاثنين، عن التوجه لشمول البلوكرية وصناع المحتوى على التواصل الاجتماعي بالضرائب.

وقال العنبكي، إن "مقتضى العدالة الضريبية يستوجب فرض نسب ضريبية على أصحاب الدخول العالية ورفع سقوف السماحات الضريبية وإعفاء  الشرائح التي دخولها دون تلك السقوف".

وشدد على ضرورة "أن تكون نسب الضرائب متدنية على أصحاب الدخول المنخفضة ممن هم أعلى من تلك السقوف"، لافتا الى "أننا بصدد استهداف شرائح جديدة لمهن جديدة تحقق مداخيل كبيرة لم تكن خاضعة للضريبة من بينها صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي".

وذكر "سيكون قانون ضريبة الدخل الجديد الذي استكملنا كتابة مسودته صديقاً لبيئة الأعمال ومحققاً للعدالة ومحفزاً للتنمية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق

أعلنت الهيئة العامة للضرائب في العراق، توجه الحكومة لتحصيل الضرائب من 85 جهة جديدة، بينها شركات التاكسي، ومواقع التواصل، والمشاهير، والفنادق والمطاعم.

وقال رئيس الهيئة علي وعد علاوي لوكالة الأنباء العراقية إن"الهيئة أضافت رسوماً على بعض الشركات التي كانت غير خاضعة لها، والتي لديها تطبيقات مثل التاكسي، وبقية شركات تأجير السيارات، وهذا القطاع كان غير خاضع إلى الضريبة، وأخذنا موافقة رئاسة الوزراء لإخضاعهماللضريبة بنسبة 15 %".

وأضاف: "ندرس كذلك إخضاع الإعلانات على مواقع التواصل، وبينها إعلانات فيس بوك للضرائب بنسبة 30% أسوة ببقية الدول، دون تحميل أي رسوم إضافية على العراقيين المعلنين".
وتابع "هنالك قرار بفرض ضرائب على إعلانات التيكتوكرز، والبلوغرز، واليوتيوبرز، وبعض المشاهير الذين لديهم متابعين، والقرار لمجلس الوزراء وصدر بهذا الشأن، والآن نبحث آلية لتطبيق هذه الضرائب مقارنة مع دول مجاورة".
وأكد أنه "ستكون هناك منصة ضريبية لاستحصال هذه الضرائب.. وحسب دراسة مبدئية غير رسمية فإن مبالغها يمكن أن تصل شهرياً إلى 5 ملايين دولار".

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على “وسائل التواصل”
  • الإمارات.. إطلاق دليل التواجد الحكومي على التواصل الاجتماعي
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على «وسائل التواصل»
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي
  • من خادمة الدوكة إلى تيك توك رحلة حضور النساء السودانيات عبر مواقع التواصل
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين فضاءات الحرية وهدم الأوطان
  • مستشار حكومي:الدعم الحكومي للثقافة والفنون لا مثيل له
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي