أخبارنا المغربية- عمر أياسينن

حسب معطيات توصل بها موقع "أخبارنا"، يتزعم شبان جزائريون تحت تأثير الأقراص المهلوسة رأس مجموعات الهجرة السرية في مدينة الفنيدق، في خطوة تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة. 

وتشير مصادرنا إلى أن هذه العمليات لا تبدو عشوائية أو فردية، بل مخطط لها بشكل مسبق وتهدف إلى خلق نوع من الفوضى في المدينة، التي تعاني بالفعل من أزمات اجتماعية واقتصادية متراكمة.

وتؤكد المصادر أن هذه الأقراص المهلوسة، التي يتم جلبها من الجزائر، تلعب دورًا كبيرًا في تفجير طاقات عدوانية وغير طبيعية لدى أفراد هذه المجموعات، مما يجعلهم أكثر استعدادًا للعنف والفوضى. هذه المواد المخدرة تؤدي إلى تدهور السلوكيات وتخلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الشباب الذين ينجرون وراء الهجرة السرية، مما يفاقم الوضع الأمني في المنطقة.

تتزايد المخاوف من أن هذه المخططات قد تكون جزءًا من استراتيجية أكبر تهدف إلى زعزعة استقرار الحدود المغربية من طرف عناصر مشبوهة، وهو ما يتطلب تعزيز الإجراءات الأمنية وتكثيف الجهود لضبط الحدود والحد من انتشار الأقراص المهلوسة التي تشكل تهديداً كبيراً لاستقرار المنطقة.

وفي ضوء هذه المعطيات، يبقى من الضروري أن تتحرك السلطات المختصة لتشديد المراقبة والقبض على المتورطين في هذه الأنشطة، وتقديمهم للعدالة، من أجل حماية المجتمع من هذه المخاطر التي تهدد أمنه واستقراره.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»

البلاد ــ وكالات

أضافت شركة “جوجل” الأمريكية تحديثًا جديدًا لمتصفحها الأكثر استخدامًا “Chrome”، يتضمّن إضافات جديدة تمكّن من الوصول إلى مجموعات علامات التبويب، وعلامات التبويب المفتوحة مؤخرًا عبر جميع الأجهزة.

وأوضحت الشركة- وفقًا لموقع “TechCrunch” التقني- أن التحديث الجديد يشمل إضافة مجموعات علامات التبويب إلى المتصفح بأجهزة iOS، حيث يمكن عرض مبدّل علامات التبويب لإنشاء مجموعة علامات تبويب جديدة، أو إضافتها إلى مجموعة موجودة، كما يمكن أيضًا تعيين لون لكل مجموعة على حدة. كما تعمل” غوغل” أيضًا على ميزة جديدة، تمكن مستخدمي أجهزة iOS، من مزامنة مجموعات علامات التبويب بالمتصفح عبر الأجهزة المختلفة مثل iPhone وiPad؛ الأمر الذي يسهل الوصول إليها عبر تلك الأجهزة في حالة الخروج من المنزل. وفيما يخص عناوين URL التي جرى فتحها على سطح المكتب، تقوم قوقل بتجربة ميزة لاقتراح علامات التبويب المفتوحة حاليًا على أحد الأجهزة الأخرى بشكل استباقي، بشرط أن يكون تم فتحها على المتصفح الخاص بسطح المكتب.

مقالات مشابهة

  • الدرك يطيح بمروّج المؤثرات العقلية وهو بصدد بيع 1981 حبة “صاروخ” ببوزريعة
  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • «جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»
  • بينهم جزائريون.. السلطات المغربية توقف الآلاف خلال محاولات الهجرة الجماعية صوب سبتة المحتلة
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • وزير خارجية المجر: ضرورة إنهاء الحروب المتوغلة في المنطقة بأسرع وقت
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا