نظمت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الإثنين، محاضرة توعوية لتدريب منسوبيها على ”مبادئ الإسعافات الأولية“، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ بهدف تفعيل مبادئ السلامة، ورفع مستوى الوعي والتثقيف لتحقيق بيئة عمل آمنة، وذلك على مسرح أمانة المنطقة الشرقية.
وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة، فالح الدوسري: "إن المحاضرة التثقيفية، نفذت بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يصادف لـ 14 من سبتمبر، بحضور عدد من منسوبي الأمانة، بهدف تدريبهم على التعامل الصحيح مع الحالات الصحية".


أخبار متعلقة أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } image 01 (6) image 01 (2) image 01 (3) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });توقف القلب والتنفس
تضمن التدريب على توقف القلب والتنفس والتدريب على استخدام جهاز الصدمات الأوتوماتيكي الخاص بتوقف القلب، لتكون أمانة المنطقة الشرقية منشأة آمنة قادرة على التعامل مع الإسعافية في مكانها حتى تحصل على العناية الطبية من الفرق الإسعافية.
وقال إن المحاضرة تضمنت استعراض نظام الخدمات الطبية الطارئة التي تبدأ باكتشاف الحالات الاسعافية، والاتصال المبكر بالخدمة الإسعافية، وتقديم الإسعافات الأولية، من ثم الخدمات الإسعافية المتخصصة، والانتهاء بالرعاية الصحية بالمستشفى، إضافة إلى شرح فسيولوجيا التنفّس، والإنعاش القلبي الرئوي والعديد من أساسيات الإسعافات الأولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام أمانة الشرقية الإسعافات الأولية اليوم العالمي للإسعافات الأولية هيئة الهلال الأحمر السعودي الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94

المناطق_واس

أنهت أمانة منطقة القصيم وبلديات المنطقة استعداداتها للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار “نحلم ونحقق” .

 

أخبار قد تهمك أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال 16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءً “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر 11 سبتمبر 2024 - 10:08 صباحًا

 

وتوشحت شوارع مدينة بريدة ومحافظات المنطقة وميادينها بالأعلام الخضراء، واللوحات الوطنية التي تحمل الهوية البصرية الموحدة للمناسبة وإضاءة المباني والجسور بالإضاءة التجميلية على الطرقات والميادين احتفاءً بهذه المناسبة الغالية.

 

 

كما انهت الأمانة تجهيز 856 لوحة إعلانية و145 شاشة عرض موزعة على الطرق العامة والمباني، إضافة إلى تركيب 23,785 علمًا و91 سارية و69 مجسمًا جماليًا.

 

 

وأكد أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي على أهمية الاستعداد المبكر للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع أبناء الوطن .

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تنظم محاضرات تثقيفية لأساسيات الإسعافات الأولية لمدة شهر
  • الديمقراطية في يومها العالمي
  • أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • معلومات عن سمكة شيطان البحر في يومها العالمي.. ظهرت بالبحر الأحمر
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)