قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي: «طالبنا الإسرائيليين بالموافقة على ما أشاروا إليه في الوثيقة الأمريكية من أجل التهدئة في غزة ولكنهم رفضوا، وأصبحت الوثيقة حبرا على ورق كون جميع الوعود الأمريكية لم يتم الوفاء بها».

وأضاف «لافروف»، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري نقلته قناة «إكسترا نيوز»: أنّ الوساطة التي تعمل عليها الدول العربية مثل قطر ومصر ستؤدي إلى النجاح مما يجعلنا نشعر بالسعادة، مشيرا إلى أنّه لا يمكنهم ترك هذا الموضوع دون الاهتمام به في مجلس الأمن للأمم المتحدة، كون القضية تعتبر محورية على مائدة الأجندة الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لافروف إكسترا نيوز وزير الخارجية الروسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات قوية، مشددًا على أنه تحدث اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشكل مفصل من تطوير هذه العلاقات المصرية الأمريكية.

العلاقات المصرية الأمريكية

وشدد “عبدالعاطي”، خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأمريكي، المٌذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أنه تطرق للحديث مع بلينكن عن الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المشترك من جانب مصر والولايات المتحدة الأمريكية على العمل على مزيد من تطوير العلاقات، في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

 

وأوضح أن مصر دولة إقليمية كبيرة والولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية كبرى، ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

وتابع: “في لقائي مع وزير الخارجية الأمريكي أطلق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في قطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة”.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بترولية مع جيفري بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكية لموارد الطاقة
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا