اجتمع خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم، مع أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، لتأكيد آليات وضوابط الاستعداد للعام الدراسي الجديد، إذ جرى التشددي على توفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة للطلاب، مطالبا الجميع ببذل كل الجهود والتعاون من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.

سد العجز في أعداد المعلمين

استعرض خالد عبد الحكم الآليات المناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بمعلم المدرسة كأولوية لسد العجز ، وكذلك الاستعانة بالمعلمين المحالين إلى المعاش، فضلاً عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي، وكذلك استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويا، بالإضافة إلى عدد من الحلول الفنية الأخرى، لسد العجز في أعداد المعلمين. 

وشدد مدير المديرية على سرعة صرف حقوق جميع العاملين بالحصة في نهاية الشهر، أو على بداية الشهر التالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المدارس سد العجز المعلمين

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: 38 ألف معلم سيخرجون على المعاش وهناك ترتيب لتغطية العجز

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك 38 ألف معلم سوف يخرجون على المعاش وهناك ترتيب لتغطية الاعداد المطلوبة من بينها تعيين المعلمين الجدد ومد الخدمة لبعض المعلمين الأكفاء، إضافة إلى من يؤدون الخدمة العامة، مؤكدا أن المعلم المصرى هو من أكفأ المعلمين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بهيئة الأبنية التعليمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير التعليم، المنعقد الآن في هيئة الأبنية التعليمية.

وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب  الوزير محمد عبد اللطيف بالحاضرين، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا الدور المحوري والوطني الذي يقوم به الإعلام في توعية الرأي العام وتوضيح الرؤى، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس التزام الوزارة بالشفافية والتواصل المستمر مع جميع الأطراف المعنية، ويؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في دعم مسيرة التعليم في مصر، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن التعليم ليست قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • بـ«50 جنيها».. وزير التعليم يمنح هؤلاء المعلمين فقط العمل بالحصة (تفاصيل)
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: 38 ألف معلم سيخرجون على المعاش وهناك ترتيب لتغطية العجز
  • وزير التعليم: سد العجز فى المعلمين بنسبة 90%.. والعمل بالحصة مقابل 50 جنيها
  • "التعليم" تتيح ضم الفصول الدراسية كإجراء مؤقت لسد العجز التعليمي
  • وظائف للمعلمين بالحصة.. الرابط وموعد التقديم
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • معلمو الحصة يناشدون بصرف مستحقاتهم وتوقيع عقود دائمة
  • الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر