مصر – أفاد الجيش الإسرائيلي إن قواته شنت صباح امس الخميس عملية أمنية في منطقة الحدود المصرية لإحباط عملية تهريب مخدرات “كبيرة ونوعية”.

وقالت القناة 14 بالتلفزيون الإسرائيلي إنه “منذ الليلة الماضية وبعد مطاردة طويلة تمكن جنود كتيبة الفهد من إحباط تهريب حوالي 50 كيلو غراما من المخدرات بقيمة 2 مليون شيكل”.

وأضاف التلفزيون العبري أن الحدود المصرية ليست هادئة، فخلال السنوات الأخيرة، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات مكثفة على طول الحدود بين إسرائيل ومصر في جنوب البلاد، لمنع تهريب المخدرات.

وتابعت القناة أن المنطقة الحدودية المصرية أصبحت منطقة موبوءة بتهريب المخدرات، حيث يتم إحباط محاولات لتهريب المخدرات بشكل شبه يومي.

وحددت وحدات مراقبة الجيش الإسرائيلي عددا من المشتبه بهم الذين حاولوا تهريب المخدرات من الأراضي المصرية إلى الأراضي الإسرائيلية في منطقة حريف من منطقة لواء باران.

ووفق الجيش الإسرائيلي فإن المهربين يأتون من كلا جانبي الحدود بسيارات دفع رباعي، ومن الجانب المصري يكونوا محملين بكميات كبيرة من المخدرات على ظهورهم، ويضع فريق آخر من المهربين سلالم على السياج الحدودي، مما يسمح للقادمين من الجانب المصري بالتسلق ورمي المخدرات في الجانب الآخر.

وتابع: المهربون من الجانب الإسرائيلي، ومعظمهم من عصابات الجريمة من الجنوب والشمال، يصلون في سيارات الدفع الرباعي المتطورة حتى خط السياج الحدودي مع مصر، ويحملون المخدرات التي ألقيت خلف السياج على سيارات الدفع الرباعي وسيارات الجيب التي جلبوها معهم ويسارعون بالفرار من المنطقة، حيث يستفيدون من التضاريس الصعبة وطول الحدود.

المصدر: التلفزيون الإسرائيلي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی تهریب المخدرات

إقرأ أيضاً:

تقارير بدء عملية برية في لبنان.. توضيح من الجيش الإسرائيلي

علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، على التقارير التي تفيد بأن القوات الإسرائيلية بدأت عملية برية في جنوب لبنان لإقامة منطقة عازلة واستهداف قواعد لحزب الله.

وقال هاغاري: "انتشرت في الساعات الأخيرة العديد من التقارير والشائعات حول نشاط الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية. ونطلب عدم نقل تقارير عن أنشطة القوات، حرصا على أمن قواتنا. التزموا بالتقارير الرسمية فقط ولا تنشروا إشاعات غير مسؤولة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر قولها إن  " الجيش لم يبدأ بعد عملية برية في الأراضي اللبنانية".

و انتهت جلسة المجلس الوزراي المصغر للشؤون السياسية والأمنية - الكابينيت لمناقشة التطورات الأخيرة. 

ويتوقع أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مشاورات أمنية مع كبار المسؤولين، لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية واستمرار العمليات العسكرية ضد حزب الله.

الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية بالإخلاء أصدر الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر الاثنين إنذارا عاجلا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء بسبب ضربات مزمعة على ما يقول إنها أهداف لجماعة حزب الله.

ونقلت تقارير إعلامية معلومات تفيد بإطلاق إسرائيل "عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل.

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن "المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله "ستبدأ قريبًا".

وحذر غالانت، خلال زيارته جنود من وحدة مدرعة منتشرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بأن "القضاء على نصرالله خطوة مهمة، لكنها ليست الأخيرة. ولضمان عودة سكان شمال إسرائيل، سنستخدم كل قدراتنا".

مصادر: قوات خاصة إسرائيلية تدخل جنوب لبنان أطلقت إسرائيل "عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل، حسبما قال مسؤول إسرائيلي لشبكة إن بي سي نيوز. كما قال مصدر إن الجيش اللبناني أعاد تمركز قواته قرب الحدود الحنوبية.

وكانت أعلنت الخارجية الأميركية، الاثنين، أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، لصحفيين إن "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود".

بالتزامن، أفاد مصدر في الجيش اللبناني، الاثنين، أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان، وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى" في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع اسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 140 كيلوجراما من القات والقبض على 5 مخالفين في جازان
  • الجيش الإسرائيلي يشنّ عملية برية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية برية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية عسكرية برية في لبنان
  • تقارير بدء عملية برية في لبنان.. توضيح من الجيش الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 30 كلجم من مادة الحشيش المخدر
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدر