قال «الكرملين»، ردًا على ارتباط المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب المزعومة أثناء لعب الجولف بفلوريدا، إن «اللعب بالنار له عواقب»، بحسب وكالة «رويترز».

وردًا على سؤال حول ما وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بمحاولة اغتيال «ترامب»، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: «ليس من حقنا أن نفكر، بل ينبغي لأجهزة الاستخبارات الأميركية أن تفكر، وفي كل الأحوال فإن اللعب بالنار له عواقبه»، وذلك في إشارة إلى المشتبه به.

مطلق النار كان مؤيدًا لأوكرانيا

وكانت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، قالت إن المشتبه به اسمه ريان ويسلي روث، وعمره 58 عامًا، وهو من هاواي. وأشارت 3 حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل اسم «روث» إلى أنه كان مؤيدًا متحمسًا لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أنها أجرت مقابلة مع المشتبه به عام 2023 من أجل مقال عن الأمريكيين الذين تطوعوا للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا، وكان «روث» واحدًا ممن دعوا إلى التطوع للمشاركة في الحرب الروسية الأوكرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الكرملين دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن هوية الشخص المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية؟

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية في نبأ عاجل، نقلا عن 3 مصادر في أجهزة إنفاذ القانون إن الشخص المحتجز فيما يتصل بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب هو ريان ويسلي روث. 

من هو منفذ محاولة اغتيال ترامب؟

وكشفت وكالة أسوشيتدس برس، أن ريان ويسلي روث قد تم القبض عليه خلال محاولته الهرب بعد محاولته اغتيال ترامب، وأُدين روث في عام 2002 بحيازة سلاح، ولا تقدم سجلات إدارة الإصلاح للبالغين في ولاية كارولينا الشمالية على الإنترنت أي تفاصيل حول القضية.

لكن تقريرا نشرته صحيفة "نيوز آند ريكورد" في عام 2002 يقول إن رجلا يحمل نفس الاسم تم القبض عليه بعد مواجهة استمرت ثلاث ساعات مع الشرطة.

ووجهت إلى روث تهمة حمل وحيازة سلاح، في إشارة إلى مدفع رشاش أوتوماتيكي، بحسب صحيفة "نيوز آند ريكورد". 

وكان ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال ثانية وفق ما نشرت سي إن إن، حيث تم إطلاق النار أثناء لعبه للجولف في ناديه الخاص في ولاية فلوريدا أمس الأحد. 

مقالات مشابهة

  • المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية ذكر إيران في كتاب ألفه قبل عام.. ماذا جاء فيه؟
  • القائم بأعمال مدير الخدمة السرية الأمريكية: المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب لم يطلق أي رصاصة
  • الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • روسيا تعقب على محاولة اغتيال ترامب.. "اللعب بالنار له عواقب"
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. تفاصيل عن المشتبه به وبايدن يعلق
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ماذا نعرف عن المشتبه به؟
  • اغتيال فاشل.. قصة المحاولة الثانية لاغتيال دونالد ترامب
  • معلومات جديدة عن المشتبه فيه في محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • ماذا تعرف عن هوية الشخص المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية؟