euronews:
2024-09-18@23:31:41 GMT

مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا

شنت القوات الروسية هجمات متعددة في مختلف أنحاء أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 63 آخرين خلال اليوم الماضي، وفقا لما ذكرته السلطات المحلية يوم الاثنين.

اعلان

في خاركيف، استهدفت القوات الروسية مبنى سكنيا شاهقا، مما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 94 عاما وإصابة 43 آخرين بينهم أربعة أطفال.

وفي منطقة دونيتسك، قتل شخص آخر في هجوم على بلدة بوكروفسك، وأصيب ثلاثة آخرون.

من جهتها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 53 من أصل 56 طائرة مسيرة من نوع "شاهد" أطلقتها روسيا خلال الليل، مؤكدة تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد.

وأفاد مسؤولون عسكريون محليون، بأن 10 مستوطنات في منطقة خيرسون تعرضت لهجمات روسية خلال اليوم الماضي، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص.

Relatedزيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمىأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة

وعلى الجانب الآخر من الحدود، قالت السلطات الروسية إن ثمانية أشخاص على الأقل أصيبوا في هجوم أوكراني على بيلغورود.

حيث ضرب صاروخ المدينة صباح الاثنين، وقال الحاكم الإقليمي للمدينة فياتشيسلاف غلادكوف إن شخصا في حالة حرجة بينما يعاني الآخرون من إصابات متوسطة.

تجدر الإشارة إلى أن بيلغورود تقع على الحدود مع مناطق سومي وخاركيف ولوغانسك الأوكرانية، وتستخدمها روسيا بانتظام لشن ضربات ضد الأراضي الأوكرانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية متظاهرون يشكلون "خريطة" لأوكرانيا باستخدام مظلات زرقاء وصفراء في براغ ضحايا قصف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساأوروبامهاجرونأس أن سي أفمليارديرالتايفونحملة انتخابيةعسكريةمنظمة الصحة العالميةمعلوماتيةبرشلونةبولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا أوروبا مهاجرون ملياردير فرنسا أوروبا مهاجرون ملياردير ضحايا قصف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا فرنسا أوروبا مهاجرون ملياردير حملة انتخابية عسكرية منظمة الصحة العالمية معلوماتية برشلونة بولندا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، الأربعاء، تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.

وأفادت هيئة الأركان العامة - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - بأنه خلال اليوم الماضي، وقع 194 اشتباكا مع القوات الروسية، مع تصاعد الاشتباكات، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية بشن 72 غارة جوية.

وأشارت إلى أن عناصر الجيش الروسي شنت 72 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، كما أسقطت 120 صاروخا، وأطلقت 4 آلاف و800 قذيفة، بما في ذلك 154 قذيفة باستخدام أنظمة الصواريخ، موضحة أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية صد العشرات من الهجمات الروسية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • عاجل- وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات في موجة الانفجارات الجديدة
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية