خاص

ظهرت الفارسة منيرة القحطاني وهي تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل في صحراء الرياض.

وجاءت “القحطاني” في مقطع فيديو وهي على ظهر الخيل، تمسك بلجام الخيل وتستعرض قدرتها على الفروسية بسرعة فائقة.

ووثق المقطع أيضًا لحظات تشجيع ابنتها لها اثناء امتطاءها الخيل.

ولقى المقطع تفاعلاً واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل حيث علّقت أحدهم قائلة:” ويل قلبي منظر الأنثى الفارسة يشلع القلب شلع شموخ .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/KxArjehvQl8aC1J5.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: علم المملكة

إقرأ أيضاً:

إنيركاب هولدنجز وأبيكس للاستثمارات في مشروع مشترك لبناء أكبر قدرة تخزين للطاقة فائقة السعة في العالم لتلبية الطلب المتزايد

أعلنت شركة إنيركاب هولدنجز، المتخصصة في تصنيع حلول تخزين الطاقة فائقة السعة ومقرها دبي، وشركة أبيكس للاستثمارات، وهي شركة استثمارية قابضة رائدة مقرها أبوظبي، عن تشكيل مشروع مشترك لإنشاء قدرة تصنيع للطاقة فائقة السعة تبلغ 16 جيجاواط/ساعة سنويًا. تعد هذه التقنية المتقدمة تفوق التكنولوجيا الحالية المعتمدة على بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة بشكل شائع. يأتي هذا المشروع المشترك استجابة للنمو الهائل في الطلب، الذي شهدته السنوات الأخيرة بسبب استخدام تخزين الطاقة مع مصادر الطاقة المتجددة لتحقيق توازن الشبكة، وتصنيع المركبات الكهربائية، وتحسين إدارة الطاقة والاحتياجات الاحتياطية للصناعات مثل مراكز البيانات. ستمثل هذه المنشأة حاليًا أكبر قدرة لتخزين الطاقة فائقة السعة في العالم، ومن بين أكبر منشآت تصنيع حلول التخزين أو البطاريات عالميًا.

كجزء من هذا التعاون، ستقوم شركة “إنيركاب إنرجي هولدنج ليميتد”، التابعة للمشروع المشترك، بإنشاء منشأة تصنيع آلية بالكامل بطاقة 10 جيجاواط/ساعة سنويًا في المنطقة الصناعية في مصفح، أبوظبي. بالإضافة إلى ذلك، وافقت “إنيركاب إنرجي هولدنج ليميتد” على الاستحواذ على منشأة تصنيع موجودة في مدينة دبي الصناعية (DIC) والتي سيتم ترقيتها لتصل طاقتها إلى 6 جيجاواط/ساعة سنويًا. ستحصل شركة “أبيكس إنرجي هولدنج ليميتد” على نسبة 65% من رأس المال في المشروع المشترك، فيما ستحتفظ “إنيركاب SPV ليميتد” بنسبة 35%.

تعد حلول تخزين الطاقة عنصرًا حاسمًا في عملية التحول الطاقي، حيث تتطلب عمليات الكهربة وإزالة الكربون أداءً يتجاوز قدرة البطاريات الكيميائية التقليدية. تتميز تقنية تخزين الطاقة فائقة السعة، التي طورتها إنيركاب في الإمارات العربية المتحدة، بمواصفات تلبي هذه المتطلبات الصعبة مثل العمر الطويل، وعدم تدهور السعة، والأمان، والاستدامة البيئية، والقابلية لإعادة التدوير، وتوافر المواد الخام بكثرة. تتميز هذه التقنية بأنها غير قابلة للتدهور، مما يسمح لها بتقديم سعة ثابتة ويمكن التنبؤ بها على مدى دورة حياة تصل إلى 25 عامًا، وهو أمر ضروري لجذب الاستثمارات التي تقدر في السوق عند اتخاذ قرارات استثمارية في حلول تخزين الطاقة.

صرح مارك بلاكويل، الرئيس التنفيذي لشركة أبيكس، قائلاً: “إن الأداء المستقر والمتوقع والطويل الأمد لحلول تخزين الطاقة ضروري لزيادة كفاءة نشرها مع مصادر الطاقة المتجددة لتحل محل توليد الكهرباء القائم على الوقود الأحفوري. البطاريات التقليدية لا توفر الموثوقية أو العمر الطويل اللازم لجذب الاستثمارات المطلوبة لإحداث تحسينات ملموسة في منشآت الطاقة المتجددة المدعومة بالتخزين والتحول إلى الكهربة”. وأضاف: “تقدم حلول تخزين الطاقة فائقة السعة، التي طورتها إنيركاب في الإمارات، قفزة نوعية في تكنولوجيا التخزين التي نحتاجها لتسريع اعتماد الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية وإزالة الكربون في وقت الحاجة الأكبر. إن مزايا حلول التخزين فائقة السعة تحفز الطلب، ونحن متحمسون لدعم وسيم قريشي وفريقه في رؤيتهم لبناء قدرات تمكّن من إزالة الكربون والكهربة والتحول إلى حلول تخزين تعتمد على الطاقة فائقة السعة”.

تُظهر تكنولوجيا إنيركاب أداءً يفوق بكثير أداء بطاريات الليثيوم أيون، حيث تتميز بكثافة طاقة عالية تصل إلى 2.5 ضعف وكثافة طاقة أعلى بخمس مرات من الليثيوم أيون. كما تتمتع بعمر دورة يصل إلى 500,000 دورة مقارنة بـ 5,000 دورة لبطاريات الليثيوم أيون. تعمل هذه التكنولوجيا بأمان في نطاق واسع من درجات الحرارة من -30° مئوية إلى +70° مئوية دون خطر الهروب الحراري بفضل التخلص من أي تفاعلات كيميائية. وتتمتع بكفاءة دورة كاملة بنسبة 99% مقارنة بـ 85% لبطاريات الليثيوم أيون، وتعد منشآت إنتاجها أكثر كفاءة من حيث رأس المال بمقدار 5-10 مرات مقارنة بأفضل منشآت الليثيوم أيون.

علّق وسيم أشرف قريشي، الرئيس التنفيذي لشركة إنيركاب هولدنجز ومخترع هذه التكنولوجيا، قائلاً: “نحن سعداء بهذا المشروع المشترك مع أبيكس الذي سيسرع من نمو أعمالنا في جميع أنحاء العالم ويوسع من محفظة منتجاتنا لتقديم حلول في كل تطبيق يُستخدم فيه التخزين. نؤمن بأن هذه هي مستقبل تخزين الطاقة”. وأضاف قائلاً: “من خلايا AA القابلة لإعادة الشحن إلى تخزين الهواتف المحمولة إلى محطات شحن السيارات الكهربائية وحتى التخزين من الدرجة المرافقية، قضينا السنوات الخمس الماضية في بناء أكثر حلول تخزين الطاقة تقدمًا في العالم – والآن أصبح السوق جاهزًا للإقلاع”.

توفر حلول تخزين الطاقة فائقة السعة منتجات أداء موثوقة تدوم طويلاً، خالية من التدهور، سريعة الشحن، آمنة، قابلة لإعادة التدوير بالكامل، وفعالة من حيث التكلفة. وذكر مارك بلاكويل أيضًا أن “تكنولوجيا إنيركاب المملوكة والمبتكرة ستلعب دورًا مهمًا في تسريع الطموحات العالمية لإزالة الكربون، مع خدمة تكنولوجيتها لأسواق تخزين الطاقة، والمركبات الكهربائية، والمستهلكين”.

تتمتع دولة الإمارات بموارد بشرية وبنية تحتية لا مثيل لها في المنطقة، مما يشكل الأساس لتطوير مستمر للتكنولوجيات والمنتجات المبتكرة. ومع التركيز على الطاقة المتجددة والكفاءة، فإن البيئة مناسبة للمبتكرين والمخترعين لبناء حلول للتحديات العالمية المعقدة في مجال الطاقة.


مقالات مشابهة

  • علماء يحذرون من بكتيريا فائقة تقاوم المضادات الحيوية
  • إنيركاب هولدنجز وأبيكس للاستثمارات في مشروع مشترك لبناء أكبر قدرة تخزين للطاقة فائقة السعة في العالم لتلبية الطلب المتزايد
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • إقبال على كايت سيرف.. متعة ركوب الأمواج بشواطئ الغردقة
  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • رابط بث مباشر لمشاهدة مباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة بدون تقطيع وبجودة فائقة يلا شوت لايف
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • رومي القحطاني تحصد لقب ملكة جمال دبي 2024
  • القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض