ليبيا – قال المتحدث الرسمي باسم شركة البريقة لتسويق النفط أحمد المسلاتي،إن ارتفاع منسوب المياه أمام مستودع سبها النفطي جعل عملية تنفيذ الطلبيات من وقود البنزين والديزل وغاز الطهي لصالح المحطات التابعة لشركات التوزيع غير ممكنة.

المسلاتي وفي تصريحات خاصة لمنصة “فواصل”، أفاد بأن عمليات شفط المياه من أمام المستودع تتم من خلال خطة الطوارئ للإدارة العامة للصحة والسلامة بالتعاون مع الشركة العامة للمياه والصرف الصحي وإجراء الاختبارات الأولية لعمليات إعادة تشغيل منصات التعبئة ودوارات الغاز المسال.

ونوه إلى أن مجلس إدارة الشركة أصدر تعليمات بإرسال فريق مزود بمعدات الصيانة للإسراع في عمليات شفط المياه وإعادة العمليات التشغيلية بمستودع سبها النفطي.

وأكد استئناف واستمرار عمليات التزويد المباشر للمحطات بالتنسيق مع شركات التوزيع والجهات الأمنية.

المسلاتي أوضح أن الشركة تستهدف المحطات التي يوجد بها بدائل الطاقة نظرا لانقطاع التيار الكهربائي إلى حين عودة الكهرباء تدريجيا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها

أعلن وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، عبدالله أرحومة، وهو رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومدن الجنوب الغربي، “عن استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وأضاف أرحومة، خلال جولة تفقدية بالمطار، أنه “جرى توفير الإمكانيات العاجلة لمعالجة الأعطال بمطار المدينة وإعادة تشغيله وعودة الرحلات الجوية الداخلية والدولية”.

واطلع وزير العمل على “العوائق والصعوبات التي تواجه الفنيين في إعادة تشغيل مطار سبها الدولي والتقى الموظفين والفنيين بالمطار وقد تجول في مختلف مرافقه”.

وفي ذات السياق، أجرى أرحومة، “جولة ميدانية موسعة واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالطرق والبنية التحتية بمدينة سبها للوقوف على تداعيات الآثار التي خلفتها سيول الأمطار خاصة في الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة لتوفير الإمكانيات العاجلة والطارئة لإغاثة المواطنين ومعالجة الأعطال التي لحقت بالخدمات التي توقفت نتيجة غزارة الأمطار”.

وزار الوزير كذلك “الفرق العاملة لحل مشكلة المياه أمام مستودع سبها النفطي، واستمع منهم لأهم الاحتياجات العاجلة والتي تسهم في شفط البرك المتكونة من مياه الأمطار وإعادة عمل المستودع وحل مشكلة المياه التي تجمعت فيه، نتيجة الامطار الغزيرة وتسببت بإيقاف المستودع عن العمل منذ أيام، حيث طالبوا بقفل الطريق لمدة ساعات ليتمكنوا من استكمال العمل بالشكل المطلوب”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 09:38

مقالات مشابهة

  • شركة البريقة تستأنف العمل داخل مستودع سبها النفطي
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • البريقة للنفط: شفط المياه وإعادة العمليات التشغيلية بمستودع سبها النفطي
  • البريقة: توزيع مليون و740 ألف لتر وقود في سبها خلال يومين وتخصيص نقاط لتوزيع غاز الطهي
  • المسلاتي: جاري التعامل مع المياه الراكدة أمام مستودع سبها النفطي