الوطن:
2024-09-18@23:04:04 GMT

«التموين»: 3317 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

«التموين»: 3317 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 

كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه بلغت 3317 محلا على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدد المخالفات والمحاضر المحررة بلغت نحو 497 مخالفة منذ انطلاق المعرض.

استمرار الأوكازيون الصيفي 2024 حتى 30 سبتمبر 

ووفق بيان صحفي، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية مدّ فترة الأوكازيون الصيفي 2024، حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، إذ من المقرر إنهاؤه يوم الـ 30 من الشهر الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للاستفادة من العروض والخصومات التي يشملها الأوكازيون ويقدمها العارضون والمحال المشاركة، فيما تتيح الفرصة للمحال المشاركة في بيع منتجاتهم.

 

حملات رقابية مكثفة لرصد المخالفات

وبخصوص المخالفات التي ترصدها الوزارة، فإن الحملات والأجهزة الرقابية التابعة لها، تُكثف جهودها من أجل إنجاح الأوكازيون وخروجه بأكبر فائدة للمواطن والعارض على حدٍ سواء. 

وبحسب المتحدث الرسمي للوزارة، فإنَّ الأوكازيون الصيفي يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية، وتلبية احتياجات المواطنين، خاصة الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية. 

وكانت وزارة التموين، أطلقت الأوكازيون الصيفي 2024، في الـ5 من أغسطس الماضي وكان من المقرر له الانتهاء بعد 15 يومًا من تاريخ انطلاقه، فيما أعلنت الوزارة في وقتٍ لاحق مدّ فترة الأوكازيون لنهاية سبتمبر الجاري. 

تخفيضات تصل لـ 70% على الملابس والأحذية

ويُعد المعرض بحسب الأسعار المعروضة على المنتجات من ملابس وأحذية وجلود وغيرها، فرصة جيدة أمام الراغبين في شراء الملابس والأحذية بأسعار تنافسية، إذ يأتي في إطار تخفيف العبء عن كاهل منخفضي ومحدودي الدخل، إذ تتراوح نسب الخصومات على المنتجات المعروضة بين 20 و70% حسب اختلاف الخامات المستخدمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين الأوكازيون الصيفي الأوكازيون الصيفي 2024 الأوکازیون الصیفی

إقرأ أيضاً:

رقابة مشددة من «التموين» على مستودعات البوتاجاز بأنحاء الجمهورية

وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة المعنية بالوزارة بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز، لضبط المخالفين، والسيطرة على الأسعار، وذلك وفق بيان للوزارة منذ قليل.

حملات رقابية على مستودعات الغاز

وأوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مديريات التموين والإدارات التابعة لها على مستوى محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع مباحث التموين، تُكثف حملاتها الرقابية على المستودعات، لافتا إلى أن مديريات التموين ومفتشي الوزارة، إضافة لمباحث التموين هي الجهات الرقابية المنوط بها تنفيذ توجيهات الوزير في هذا الشأن.

وتتابع وزارة التموين على كافة المديريات على مستوى المحافظات حملات الرقابة على المستودعات للتأكد من تطبيق الأسعار الرسمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التموين: ندرس إعادة هيكلة الدعم السلعي
  • وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي
  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات المشاركة بمبادرة «بداية»
  • رقابة مشددة من «التموين» على مستودعات البوتاجاز بأنحاء الجمهورية
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • الداخلية: إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة الأسبوع الجاري
  • وزارة الداخلية تشارك في المنتدى الدولي للتعاون في تعليم الشرطة
  • التموين: ٤٩٧ مخالفة اوكازيون وعدد المشاركين يصل ٣٣١٦ محلاً
  • تمديد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر.. فرصة ذهبية لشراء مستلزمات الدراسة