محاولة اغتيال ترامب.. تصدرت محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب ترامب الثانية محركات البحث في جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

كان ترامب، يلعبُ الجولف في نادي ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا، وذلك بصحبة صديقه ستيف ويتكوف، حيث رصد أحد ضباط الخدمة السرية فوهةَ بندقية بها منظار يخرج من السياج، وفتح النار على المشتبه به.

محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب

وكان ترامب على بعد حوالي 300 إلى 500 ياردة من الحادث، ورأى أحد الشهود رجلا يهرب من مكان الحادث، والتقط صورةً لسيارته، وبفضل هذه المعلومات، تعقبت السلطاتُ السيارةَ على الطريق السريع، وألقت شرطةُ مقاطعة مارتن القبض عليه.

اغتيال ترامب

وأوضح ويليام سنيدر، قائد شرطة مقاطعة مارتن أن المشتبه به كان «هادئ نسبيا» عند احتجازه، ولم يكن يُظهر الكثير من المشاعر، ولم يسألْ بداً: «ما هذا؟».

وتم العثور على هوية المشتبه به، وتبين أنه ريان ويسلي روث، وتم العثور على بندقية من طراز AK-47، وحقيبة ظهر وكاميرا Go-Pro عند سياج خارج نادي ترامب للجولف.

وقالت الخدمة السرية إن ترامب آمن، وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي أنه يحقق في الحادث باعتباره «محاولةَ اغتيال».

محاولة اغتيال ترامب هل «محاولةَ اغتيال ترامب » حقيقية؟

ولم يتبين على وجه الدقة، ما إذا كان الحادث «محاولةَ اغتيال» حقيقية، تتطابق في صراحتها مع المحاولة الأولى الفاشلة، والتي تعرض لها ترامب قبل شهرين من الآن.

ما جعل التأثير السياسي لحادث «ويست بالم بيتش» غير واضح، على النقيض من المحاولة الأولى، التي أثارت موجةً من ردود الفعل من جانب المشرعين في جميع أنحاء العالم.

إيلون ماسك يدعم ترامب

يذكر أن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، دعمه لترامب، ومنذ ذلك الحين، ساعد ملياردير التكنولوجيا في إنشاء لجنة عملٍ سياسية مؤيدة لترامب وأجرى مقابلة معه على منصة التواصل الاجتماعي إكس الخاصة به.

اقرأ أيضاًبسبب محاولة اغتيال ترامب.. استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية بالولايات المتحدة الأمريكية

تطورات محاولة اغتيال ترامب.. أمريكا تتهم إيران وطهران: انتقامنا يلتزم بمسار قانوني

البنتاجون: لا زيادة بعناصر تأمين مؤتمر الحزب الجمهوري بعد محاولة اغتيال ترامب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب محاولة اغتيال اغتيال اغتيالات محاولة الاغتيال اغتيال ترامب إصابة ترامب محاولة اغتيال ترامب ترامب الان محاولة اغتيال دونالد ترامب اغتيال دونالد ترامب محاولة اغتيال ترمب ضحية محاولة اغتيال ترامب حماية ترامب تفاصيل محاولة إغتيال ترامب محاولة اغتيال الرئيس ترامب اغتيال ترامب اليوم صحة ترامب اغتيال ترمب فيديو اغتيال دونالد ترامب تفاصيل محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب الثانية محاولة اغتیال ترامب

إقرأ أيضاً:

هذا ما قاله ترامب بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال ثانية في فلوريدا

علق الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، على إحباط محاولة جديدة لاغتياله بينما كان يلعب الغولف في ولاية فلوريدا.

وبحسب مكتب التحقيقات الاتحادي، فإن ترامب تعرض لمحاولة اغتيال ثانية قرب ملعب ترامب للغولف في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريدا، مساء الأحد.

وأشار المكتب إلى أن أفراد جهاز الخدمة السرية المسؤولين عن حماية ترامب، رصدوا مسلحا قرب الملعب المشار إليه حينما كان الرئيس الأمريكي السابق هناك يلعب الغولف.

وأطلق أفراد الخدمة السرية النار على الرجل المسلح قبل أن يلقي بندقيته الهجومية ويفر من المكان.


وقال مسؤولون في إنفاذ القانون، إن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا المسلح في أحراش قرب الملعب على بعد مئات الياردات من موقع ترامب.

وأضافوا، أن المشتبه به ألقى بندقية هجومية شبيهة بطراز إيه.كيه-47 (كلاشنيكوف) ومتعلقات أخرى وفر في سيارة لكن السلطات اعتقلته بعد ذلك، حسب وكالة رويترز.

وبينما تستمر التحقيقات حول ملابسات الحادثة، أشارت حملة ترامب إلى أن المرشح الجمهوري لم يتعرض لأي أذى.

وقال ترامب في أول تعليق له بعد الحادثة، "أود أن أشكر الجميع على اهتمامكم وأمنياتكم الطيبة، لقد كان بالتأكيد يوما مثيرا للاهتمام! والأهم من ذلك".



وأضاف في تدوينة عبر منصات التواصل الاجتماعي، "أود أن أشكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي، ورئيس الشرطة ريك برادشو ومكتبه من الوطنيين الشجعان والمتفانين، وجميع مسؤولي إنفاذ القانون، على العمل الرائع الذي تم إنجازه اليوم في ملعب ترامب الدولي للحفاظ على سلامتي".

وتابع "بصفتي الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة. لقد كان العمل الذي تم إنجازه رائعا للغاية. أنا فخور جدا بكوني أمريكيا".


وهذه الحادثة تأتي بعد نحو شهرين من تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه في تجمع انتخابي في الهواء الطلق بولاية بنسلفانيا في 13 تموز /يوليو الماضي، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

وكان خطاب ترامب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، حيث أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI)، فإن منفذ عملية الاغتيال، وهو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، لقي حتفه في موقع الحادثة جراء رصاصة أطلقها قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • التحقيقات مستمرة في محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. المشتبه به ظل منتظرًا 12 ساعة خلف الشجيرات لتنفيذ العملية.. وبايدن يوجه رسالة بشأن “الخدمة السرية”
  • لأول مرة.. ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله ويشيد بجهاز الخدمة السرية
  • "المشتبه به لم يطلق النار ".. تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
  • القائم بأعمال مدير الخدمة السرية الأمريكية: المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب لم يطلق أي رصاصة
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • هذا ما قاله ترامب بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال ثانية في فلوريدا
  • أول تعليق من "ترامب" بعد محاولة الاغتيال في فلوريدا
  • تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب.. وبايدن يتعهد بحمايته
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا.. واعتقال المشتبه به (صورة)