أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام اليوم الإثنين الحرص على تيسير كل السبل والإمكانيات التي تخدم الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد (2024 – 2025) غدا الثلاثاء.

ونوه الفجام في تصريح صحفي إلى أن هذا العام سوف يشهد انطلاقة تخصصات جديدة في كليات العلوم الصحية (فني تخدير ومعالج تنفسي) والدراسات التكنولوجية (الطاقة المتجددة) والدراسات التجارية (نظم المعلومات الإدارية والإدارة المالية والإدارة اللوجستية والإدارة البشرية والتسويق).

وأشار الى أن هذه التخصصات تلبي احتياجات سوق العمل اضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة في مختلف المعاهد التدريبية المنتهية بالتوظيف.

وأكد الحرص على تقديم كل الدعم للأنشطة والفعاليات العلمية التي تخدم العملية التعليمية وتساهم في تنميتها وتطويرها لتخدم رؤية واستراتيجية الهيئة 2023/2028 والتي بدورها ترفع مستوى التعليم والتدريب في الكويت.

وشدد على أهمية التزام الطلبة بمواعيد المحاضرات والتقيد باللوائح والضوابط التعليمية والسلوكية الخاصة والحرص على التواصل الدائم مع الأساتذة واسترشادهم فيما يخص المواد الدراسية ليكونوا قادرين على تحقيق التحصيل العلمي المطلوب واستيفاء المقررات الدراسية المطلوبة للتخرج.

وأكد التزام الهيئة التدريسية والتدريبية بتعزيز العلاقة مع الطلبة وزيادة قدراتهم المعرفية والدراسية وتوطيد المعرفة والولاء لديهم كونهم عماد المستقبل للكويت متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

المصدر كونا الوسومالتطبيقي العام الدراسي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التطبيقي العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي

تستعد الإدارات التعليمية، لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه يوم 21 سبتمبر وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، في عدد من المحافظات التي تعمل السبت، وانطلاقه بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية يوم الأحد المقبل.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن الإدارات التعليمية لجأت لتوزيع لطلاب بالمدارس الأعلى كثافة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وتوزيعهم في فترات مسائية بالمدارس الثانوية لاستغلال الفصول بها بالفترات المسائية.
وأوضح المصدر، أن خطة كل مدرسة مختلفة عن الأخري، تحت إشراف لجان متابعة من الإدارات التعليمية التابعين لها، لتنفيذها.


وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا معممًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن حل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس.
يأتي ذلك في إطار الأهداف التي وضعتها الحكومة لتحسين ورفع كفاءة العملية التعليمية، وتوفير الإتاحة بالقضاء على مشكلة الكثافات بالفصول الدراسية وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت وزارة التعليم، في خطابها، إلى التنسيق مع مديري عموم فروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، وتشكيل لجان بكل إدارة تعليمية لمعاينة كل مدارس الإدارة على الطبيعة؛ للوقوف على الوضع الحالي الفعلي لكل مدرسة، وموقف الكثافة بها، وتقديم مقترحات الحل بالمدارس التي بها مشكلة كثافة.

مقالات مشابهة

  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي
  • «المقريف» يدعو الطلبة لانتزاع التميز مع انطلاق العام الدراسي
  • اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد