أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ، برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس في دبي حول الظواهر الاجتماعية المهمة وذلك ضمن مبادرة “غراس الخير” التي تهدف إلى بناء جسور من الفهم المتبادل بين جميع الأطراف المعنية في البيئة المدرسية.


يأتي ذلك في إطار مبادرات أجندة دبي الاجتماعية 33 وسعيا للمساهمة في تنشئة جيل متمسك بمبادئه الإسلامية ولغته العربية وهويته الوطنية.
يعد البرنامج بمثابة منصة تفاعلية متكاملة تتضمن تقديم محاضرات وورش عمل حوارية وتثقيفية بمشاركة نخبة من أصحاب الخبرة والكفاءة من المحاضرين والمختصّين التربويين المعتمدين في هذا المجال.

وقال سعادة أحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي إن إطلاق برنامج “أجيال” خطوة جوهرية لتحقيق رؤيتنا في تجسيد لغة التعاون من أجل تحقيق الأهداف المرجوة عن طريق تهيئة بيئة للطلاب وأولياء الأمور والهيئات التعليمية من خلال الموارد المتاحة والمتوفرة للدائرة في لفتة تعكس العمل المؤسسي بين الجهات في دبي.
من جهتها أشادت سعادة عائشة عبدالله ميران مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي بإطلاق برنامج “أجيال” الذي يعد أحد ثمرات الجهود المستمرة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري من أجل توعية الأجيال الناشئة بالظواهر الاجتماعية المهمة وبناء منصات إيجابية للتفاعل بين المعنيين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دبی

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالعريش، وذلك في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ والقيادات التنفيذية.

وأكد المحافظ علي أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، تأتي فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أنه ترتكز المبادرة أيضا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري على أرض المحافظة.

وتتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. 

كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج “انتماء ونماء” بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • إسلامية دبي تفتتح جامع سلطان راشد بن قبا في الجداف
  • “إسلامية دبي” تفتتح “جامع سلطان راشد بن قبا” في الجداف
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين.. “الدوسري” يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب إفريقيا