نظمت مؤسسة حياة كريمة معسكرًا تحت عنوان «حياة كريمة بعيون صغيرة» في فايد، برعاية الدكتورة سماح أبو بكر عزت، وبمشاركة 140 طفلًا وولي أمر من مختلف المحافظات، ويهدف المعسكر إلى اكتشاف وتنمية مواهب الأطفال في مجالات متعددة مثل الرسم، الغناء، وإلقاء الشعر، حيث تم تنظيم ورش عمل متخصصة بإشراف نخبة من الخبراء في تلك المجالات.

معسكر حياة كريمة 

وأوضحت حياة كريمة في منشور، عبر صفحتها على «فيسبوك»، أنّ لم المعسكر لم يقتصر على الأطفال فقط، بل شمل أيضًا ورش عمل لأولياء الأمور، حيث تلقوا إرشادات حول كيفية دعم مواهب أطفالهم وتوفير البيئة المناسبة لهم لمواصلة تطوير تلك المواهب بعد انتهاء المعسكر.

تقديم فرص للأطفال

وأوضحت المؤسسة أن المعسكر يُعد جزءًا من جهود المؤسسة  لتمكين الأطفال وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف قدراتهم وإبرازها، وتستمر المؤسسة في تقديم هذه الفرص للأطفال، مع الإعلان عن معسكرات قادمة في المستقبل ضمن مبادرة «حياة كريمة بعيون صغيرة» لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة حياة كريمة بعيون صغيرة معسكر حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 

 

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ على شمولية المبادرة الرئاسية "بداية جديدة؛ لبناء الإنسان"  والتى تستهدف جميع فئات المجتمع، بدءًا من الأطفال والشباب وحتى كبار السن، وذلك من خلال التركيز على مجالات حيوية، تستهدف كل الفئات العمرية؛ مثل الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وتوفير فرص عمل.

وأوضح الدكتور المنشاوي؛ أن جامعة أسيوط تُطلق مجموعة من الفاعليات، والبرامج التى تغطى كافة مجالات ومحاور المبادرة؛ والتى تشارك بها كل قطاعات الجامعة؛ بالتعاون مع عدد من الجهات، والهيئات خارج الجامعة، والتى تقدم الجامعة -من خلالها- العديد من الرسائل التوعوية فى المجالات الصحية، والبيئية، والنفسية.

وفى هذا الإطار؛ أطلقت كلية التربية للطفولة المبكرة، يوما تعريفيا للأطفال، ضمن مبادرة "بداية جديدة؛ لبناء الإنسان"؛ تحت عنوان" ازرع شجرتك" والتى نظمتها حضانة الكلية؛ والتى حملت شعار ( لا نملك سوى أرض واحدة) والهادفة إلى تنمية الوعي البيئي لدى الأطفال، وتعزيز مهاراتهم الحسية والسلوكية والصحية؛ وذلك تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة يارا إبراهيم عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة.

وأوضح الدكتور محمود عبدالعليم؛ أن هذه الفاعلية تأتى ضمن البرامج الفرعية للمبادرة الرئاسية" بداية جديدة؛ لبناء الإنسان" التى تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى ٦ أعوام، من خلال؛ تنمية وعيهم، وبناءهم إجتماعيًا وصحيًا ونفسيًا، معربًا عن سعادته بمشاركة الأطفال فى الفاعلية وحماسهم لفكرة زراعة الأشجار.

وأكدت الدكتورة يارا إبراهيم؛ أن هذه الفاعلية تستهدف الأطفال من سن ٣-١٠ سنوات؛ لتنمية الوعي البيئي لدى الأطفال، وذلك من خلال سلسلة متصلة من الأنشطة العملية والنظرية على مدار اليوم التي يمكنهم القيام بها للمساعدة في حماية الأرض؛ مشيرةً أن الفاعلية اتاحت الفرصة للأطفال؛ لخوض تجربة الزراعة بصورة فعلية من خلال زراعة الشتلات بحديقة الحضانة.

شهدت فاعلية " ازرع شجرتك" حضور: الدكتورة لمياء أحمد كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة منال أنور سيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذة مروة جعفر مديرة الحضانة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ومعلمات الحضانة، وعدد من العاملين.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة
  • المظلة الرسمية للشباب المتطوع.. ما هي أدوار مؤسسة حياة كريمة؟
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة