لجريدة عمان:
2024-09-18@23:01:28 GMT

مرسيليا يُعلن التوصل إلى اتفاق لضم رابيو

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

مرسيليا يُعلن التوصل إلى اتفاق لضم رابيو

مرسيليا «أ.ف.ب»: توصل نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم لاتفاق مع مواطنه لاعب الوسط الدولي أدريان رابيو الذي يبحث عن فريق منذ انتهاء عقده مع يوفنتوس الإيطالي.

وقرر ابن الـ29 عاما عدم مواصلة المشوار مع يوفنتوس بعد وصوله إلى نهاية عقده معه في يونيو، وقدم تضحيات مالية كبيرة كي ينضم إلى مرسيليا، وهو الذي كان يتقاضى سنويا 7 ملايين يورو سنويا وفقا للصحافة الإيطالية.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات لوكالة فرانس برس قبل وقت قصير من إعلان مرسيليا إن "المناقشات تتعلق بعقد لمدة موسمين. لم تصل إلى نهايتها بشكل كامل، لكن المفاوضات متقدمة".

ودافع رابيو عن ألوان يوفنتوس لمدة خمسة مواسم وحقق مع "السيدة العجوز" لقب الدوري المحلي عام 2020، ولقبين في كأس إيطاليا عامي 2021 و2024، قبل أن يرفض تجديد عقده.

وقال اللاعب في يونيو الفائت: اعتقدت أنه ستتم تسوية مستقبلي قبل كأس أوروبا 2024، حيث بلغت فرنسا نصف النهائي.

وأضاف: كان من المفترض أن نجري مناقشة (مع النادي) عند انتهاء البطولة (المحلية)، لكن ذلك لم يحدث، ثم لم يتبق سوى أيام قليلة لأخذ قسط من الراحة والانضمام إلى تجمّع منتخب فرنسا.

وانتقل رابيو إلى يوفنتوس قادما من باريس سام جرمان، وتحدثت تقارير عن أنه يثير اهتمام ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي، لكن يبدو أنه عائد للعب مجددا في الدوري الفرنسي ليكون ركيزة في مشروع مرسيليا ومدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي تزيربي الذي حقق بداية واعدة بفوزه في ثلاث من المباريات الأربع الأولى في الدوري من دون هزيمة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن السد الإثيوبي، موضحا ضرورة وجود اتفاق قانوني ملزم لتشغيل هذا السد، مع عدم الإضرار بمصالح دولتي المصب طبقا لقواعد القانون الدولي، خاصة أن هذا النهر نهر عابر للحدود.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، «تحدثنا عن منطقة القرن  الإفريقي وما تموج به من اضطراب، وشددت على الأهمية الحيوية للحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الصومالية».

وتابع: «تحدثتنا باستفاضة عن مكافحة الإرهاب، فهناك بالتأكيد تعاون مشترك بين الولايات المتحدة ومصر في مجال مكافحة الإرهاب، فهناك مصلحة مشتركة بالتأكيد ومصر لديها تجربة رائدة وناجحة في مكافحة الإرهاب وفقًا لمقترح شامل يركز على جميع أبعاد المشكلة بما في ذلك التنمية الاقتصادية والاجتماعية ووقف التمويل عن التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى عنصر مكافحة الفكر المنحرف والفكر المتطرف، خاصة أنه لدينا العديد من المنظمات الدينية العظيمة والرائدة وفي مقدمتها الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية».

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • بلينكن: مصر شريك لا يمكن الاستغناء عنه للتوصل إلى هدنة بغزة
  • وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي
  • للدفع باتجاه التوصل لاتفاق هدنة في غزة.. بلينكن يصل إلى القاهرة
  • مرسيليا يعلن تعاقده مع رابيو
  • رسميًا.. رابيو يعود إلى الدوري الفرنسي
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»
  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. فوتبول ايطاليا: رابيو إلى الدوري الفرنسي وذا صن تعلق على أزمة روميو