وكالات

كشفت تقارير صحفية عن رغبة ناديي برشلونة وريال مدريد في ضم الدولي السويدي فيكتور غيوكيرس، لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والذي يلقبه البعض بـ”كريستيانو رونالدو” الجديد.

ووفقا لما ذكره موقع “elfutbolero”، فإن غيوكيريس جذب بأدائه المتميز انتباه بعض أكبر الأندية في العالم، بما في ذلك برشلونة وريال مدريد.

وأضاف التقرير: “بدأ الكثيرون في مقارنة اللاعب الشاب بكريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، لكن الحقيقة أنه بعيد عنه البعد كله، فهو يبدو كمهاجم مثير للاهتمام، ولكن بسبب عمره (26 عامًا) يبدو من غير المرجح أن يتمكن من الاقتراب حتى من اللاعب البرتغالي الذي كان قد سجل في العمر نفسه 187 هدفًا، وفاز بثلاث بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، وكان قد فاز بالفعل بدوري أبطال أوروبا، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية”.

وتابع الموقع: “غيوكيريس أصبح المهاجم الأبرز في الوقت الحالي، حيث يرغب برشلونة في ضمه كبديل لروبرت ليفاندوفسكي الذي يبلغ من العمر 36 عامًا، كما يرغب ريال مدريد في ضمه أيضًا لتعزيز هجوم الفريق الملكي”.

وأشار: “نظرًا للشائعات التي تربط غيوكيريس بأندية بحجم برشلونة وريال مدريد، تحرك لشبونة سريعا لضمان استمراره، وقد حدد النادي شرطًا جزائيًا قريبًا من 100 مليون يورو، مما يجعل أي محاولة انتقال من قبل الأندية الإسبانية الكبرى أمرًا صعبًا، ويعد هذا الإجراء الوقائي بمثابة تدبير احترازي لمنع غيوكيريس من الانجذاب إلى أندية أخرى خلال فترة الانتقالات التالية، كما يمتد عقد اللاعب حتى عام 2028، مما يمنحه أمانًا تعاقديًا مهمًا، ويضع ناديه البرتغالي في موقف قوي في أي مفاوضات محتملة”.

وكان لشبونة أعلن في 2023 التعاقد مع غيوكيرس، بعقد يمتد لخمسة مواسم، ويحتوي على شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو.

وقضى غيوكيرس عدة مواسم بكرة القدم الإنجليزية، إذ شارك مع كل من برايتون وسوانزي، وتوهج بريقه مع فريق كوفنتري في دوري الـ”تشامبيونشيب”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: برشلونة ريال مدريد برشلونة وریال مدرید

إقرأ أيضاً:

البرتغالي ومغربي يصلان للإسكندرية للتعاقد مع زعيم الثغر

وصل في وقت مبكر من اليوم لاعب الوسط المدافع البرتغالي فيليبي ناسيمنتو للإسكندرية وكان في استقباله امام محمدين مدير قطاع كرة القدم بنادي الاتحاد السكندري وسيخضع اللاعب للكشف الطبي الشامل لإتمام التعاقد مع اللاعب ذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 
وجدير بالذكر ان فيليبي ناسيمنتو هو لاعب كرة قدم برتغالي من مواليد 1995 وطوله 1.75 سم  في مركز الوسط. شارك مع منتخب البرتغال تحت 16 سنة لكرة القدم ومنتخب البرتغال تحت 17 سنة لكرة القدم ومنتخب البرتغال تحت 18 سنة لكرة القدم. أما مع النوادي، فقد لعب مع سي إف آر كلوج وAcadémico de Viseu F.C وأخيرا كان يلعب بنادي جورنيك زيبرازا البولندي والذي انضم له في سهر يونيو 2023 ويرتبط بعقد مع النادي البولندي حتى عام 2025 
وقد أعلنت إدارة نادي جورنيك زيرازا عبر موقعهم الرسمي بالتواصل الاجتماعي عن قدوم اللاعب للإسكندرية من اجل إتمام التعاقد مع الاتحاد السكندري المصري 
ومن جهة أخرى وصل أيضا لاعب النادي الأهلي السابق المدافع محمد المغربي من اجل الكشف الطبي واتمام التعاقد مع إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي رئيس النادي ويذكر ان لاعب النادي الأهلي وافق على الانتقال لزعيم الثغر لمدة 3 سنوات قادمة في صفقة ضمن صفقة انتقال مروان عطية لاعب الاتحاد السابق  للنادي الأهلي

مقالات مشابهة

  • معركة بين مانشستر سيتي وريال مدريد شعارها رودري
  • النظام الغذائي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.. لماذا لا يأكل من طعام زملائه؟
  • رونالدو لـ أطفاله: تعرفون ماهو فيتامين الجمال؟.. فيتامين الجمال هو كريستيانو
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو.. هكذا علق رونالدو
  • في انطلاقة دوري أبطال أوروبا.. ميلان يستقبل ليفربول.. وريال مدريد يواجه شتوتغارت
  • كريستيانو رونالدو الحاضر الغائب في تعادل النصر السعودي مع الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا
  • الإعلام العراقي وتأثيره على حضور كريستيانو رونالدو
  • ضربة موجعة للمنتخب المغربي وريال مدريد: إصابة إبراهيم دياز ستبعده عن الملاعب لعدة أشهر
  • البرتغالي ومغربي يصلان للإسكندرية للتعاقد مع زعيم الثغر