كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الإصلاحات التي أجرتها الحكومة في السياسات النقدية والمالية ساهمت في استقرار سعر الصرف الأجنبي.

وأوضح مدبولي أن الوضع الحالي مستقر بفضل الرؤية الواضحة التي تمتلكها الحكومة، رغم التحديات الجيوسياسية التي تواجهها.

وأشار مدبولي إلى أن وزير المالية أعلن مؤخرًا عن حزمة إصلاحات ضريبية تهدف إلى تبسيط الإجراءات الضريبية وحل النزاعات الضريبية القائمة.

وأضاف أن هذه الإصلاحات ستوفر دلائل واضحة لكيفية احتساب الضرائب على الأنشطة المختلفة، ما سيمنع الاجتهادات الفردية من قبل موظفي الحكومة ويضمن الشفافية للمستثمرين.

وتابع مدبولي بأن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير وضوح للمستثمرين حول السياسات والإجراءات الضريبية في مصر، مما يعزز جاذبية البلاد كوجهة استثمارية طويلة الأمد.

واختتم مدبولي مؤكدًا أن مصر تفتح أبوابها أمام المستثمرين السعوديين، مشيرًا إلى أن السوق المصري، الذي يتجاوز عدد سكانه 110 ملايين نسمة، يوفر فرصًا كبيرة بفضل الموارد البشرية والمواد الخام المتوفرة، بالإضافة إلى التكلفة الاستثمارية المنخفضة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي المستثمرين السعوديين السياسات الضريبية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّه توجد جهود مشتركة وراء اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية المصرية إذ تمّ الانتهاء منها، مبينًا أنَّه سيتمّ اتخاذ الإجراءات التشريعية والتنظيمية الخاصة لتفعيل الاتفاقية خلال الأشهر المقبلة.  

وأضاف مدبولي خلال اجتماعه مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض أن الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار بصورة كبيرة وتبسيط وتيسير الإجراءات الخاصة به، متابعًا «نستهدف الإجراءات البيروقراطية من خلال إصلاحات تشريعية أدخلناها على قانون الاستثمار والعديد من الحوافز والإجراءات التي أطلقت لتشجيع الاستثمار في كل القطاعات».

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • قرار لوزير التربية.. هل تفتح المدارس والجامعات أبوابها غدًا بعد حادثة تفجير البيجر؟
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • «أهلا مدارس» الدقهلية: 19 معرضا تفتح أبوابها أمام الأهالي بتخفيضات 40%
  • تأشيرات شنغن: إيطاليا تفتح أبوابها لمساعدة مواطني هذا البلد
  • مدبولي: تقليص مشكلات المستثمرين السعوديين من 90 لـ 14 ونعمل على حلها بالكامل
  • مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها.. ولديها طاقات كبيرة وقوى بشرية واعدة
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • بث مباشر.. مدبولي يعقد اجتماعا مع عدد من المستثمرين السعوديين