وجه السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، الشكر والتقدير إلى نظيره الروسي سيرجي لافروف على حسن الضيافة وكرم الاستقبال الذي حظي به منذ وصوله إلى العاصمة موسكو بالأمس.

وأعرب وزير الخارجية عن سعادته الشديدة بالحوار الذي أجراه اليوم مع نظيره الروسي والذي امتد لأكثر من ساعة، إذ تمّ مناقشة العديد من الموصوعات والقضايا التي تهم البلدين مصر وروسيا، وعلى رأسها العلاقات الثنائية ين الجانبين وسبل تطوير العلاقات التاريخية مع العمل على زيادة معدلات التشارو السياسي والتبادل التجاري والاقتصادي بين الطرفين.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف، أنَّه تم تناول عددا من المشروعات الاستراتيجية العملاقة التي يتمّ تنفيذها على الآراضي المصرية بالتعاون مع الأشقاء الروس، وفي مقدمتها مشروزع محطة الطاقة النووية في الضبعة وأيضًا مشروع المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية السفير بدر عبدالعاطي لافروف

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار»: نسعى لزيادة أعداد الخريجين من الكليات العلمية

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن زيادة أعداد الخريجيين في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا ملف مهم جداً، مضيفا «لدينا ما يقرب من 70% من الخريجين في العلوم الإنسانية والاجتماعية، و30% من العلوم العلمية مثل كليات العلوم والطب والهندسة والعلوم التكنولوجية، والنسب العالمية لخريجي الكليات العلمية تصل إلى 50% أو 48%».

وأضاف «عبد الغفار»، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، ضرورة زيادة عدد الباحثين ودعم البحث العلمي والابتكار اعتماداً على اقتصاد المعرفي، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على التوسع في برامج التدريب، وزيادة المهارات الشخصية للطالب، والمهارات الحياتية لتأهيل الطالب لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • إطلاق بعثة تجارية لتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • «عبد الغفار»: نسعى لزيادة أعداد الخريجين من الكليات العلمية
  • وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة