قاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، حملة تفتيشية ورقابية علي عدد من المخابز البلدية بمركز ومدينة سمالوط، لمتابعة صناعة رغيف المدعم والتأكد من جودته وسلامة مكوناته ومدي مطابقة انتاجه للمواصفات والأوزان المحددة، وبيان مدى التزام أصحاب المخابز بالقوانين والقرارات التموينية المقررة.

أكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز البلدية والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، والالتزام بالأسعار المحددة، مشيرًا إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة تُرصد خلال هذه الحملات، وضبط أي مخالفات تتعلق بالجودة أو الأوزان، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملة رقابية على المخابز البلدية بمركز سمالوط، حيث أسفرت عن ضبط 15 مخالفة للمخابز البلدية شملت (إنتاج خبز ناقص الوزن – غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم وجود ميزان حساس ـ عدم إعطاء بون صرف )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رافق المحافظ، النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم المخابز البلدیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة

أعلنت مديرية التموين بالجيزة، أن إدارة تموين المنيرة الشرقية والغربية، شنت حملة صباحية، اليوم الإثنين، لضبط حركة الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين سواء في الأنشطة التموينية أو الأسواق الحرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والسيد محمود بلاسى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة.

وقالت المديرية في بيان لها، إن الحملة أسفرت في دائرة الإدارة، عن ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر بدون بيانات زنة 20 لتر محمل على تروسكل، و160 قاروصة 1600 علبة سجائر مختلفة الأنواع بدون فواتير، وسجائر مجهولة المصدر مهربة.

ووجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومسئولي التموين بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ البيع، بشكل يومي، لإحكام السيطرة عليها ومجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

وكلف المحافظ، مديرية التموين بتنظيم حملات رقابية وتفتيشية على المخابز البلدية والسياحية ومخابز الفينو بالأحياء والمراكز والمدن والقرى داخل نطاق المحافظة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومباحث التموين، للتأكد من الالتزام بأسعار الخبز المقررة وتقديم منتج آمن للمستهلك.

 







مقالات مشابهة

  • وزير التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف وتسعير الغاز الصب لن يحركه
  • وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره
  • ضبط 471 مخالفة تموينية متنوعة فى أسوان
  • ضبط وتحرير 471 مخالفة متنوعة بالمخابز البلدية والمحال التجارية في أسوان
  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف