تواصل جامعة القاهرة برعاية د. محمد سامى عبد الصادق رئيس الجامعة، فعاليات معسكر قادة المستقبل، والذي يعقد تحت شعار "بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية". 
وألقى الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، محاضرة حول "الاستراتيجية الوطنية لمكافحةالفساد" الفساد".

استعرض فيها جهود الدولة في محاربة الفساد من خلال استراتيجية وطنية شاملة تستند إلى تعزيز الشفافية والنزاهة في كافة القطاعات، كما تم تسليط الضوء على المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تشمل تعزيز نظم المساءلة، وتفعيل دور المؤسسات الرقابية، والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال مكافحة كافة أشكال الفساد المالي والإداري.

وأكد الدكتور محمود السعيد أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تهدف إلى بناء مجتمع قائم على النزاهة والشفافية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمكانة مصر على الصعيدين المحلي والدولي، مشيرًا إلى الدور الحيوي للجامعات في نشر الوعي وبناء كوادر شبابية قادرة على مكافحة الفساد باعتبار أن محاربة الفساد ليست مسؤولية الدولة فقط، بل مسؤولية جماعية تتطلب مشاركة كافة أطياف المجتمع.

جدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات التي يقدمها معسكر قادة المستقبل هذا العام تحت عنوان "بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية"، حيث بدأت فعاليات المعسكر من 24 أغسطس وتستمر حتى 18 سبتمبر، ويتضمن المعسكر برنامجًا متميزًا يشمل لقاءات مع كوكبة من قيادات الجامعة والمفكرين والأكاديميين والخبراء، لإجراء حوارات نقاشية مفتوحة مع الطلاب كما يتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجية وطنية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الوطنية لمكافحة الفساد تحقيق العدالة الاجتماعية جامعة القاهرة فعاليات معسكر قادة المستقبل نائب رئيس الجامعة معسكر قادة المستقبل

إقرأ أيضاً:

محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 11:16 ص بغداد/ شبكة اخبار العراق- أصدرت محكمة جنايات مكافحة الفساد، امس الثلاثاء، بيان يخص المتهمين الهاربين خارج العراق بسرقة القرن هم نور زهير ورائد جوحي وهيثم الجبوري للمثول امامها في يوم 21 تشرين الثاني المقبل.ودعت المحكمة في بيان ، “المتهمين بسرقة القرن كل من نور زهير ورائد جوحي وهيثم الجبوري إلى المثول أمامها في يوم 21 تشرين الثاني المقبل”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z
  • اقرأ في عدد الوطن غدا.. السيسي: مهمة بناء الإنسان مسؤولية تضامنية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية
  • نائب رئيس جامعة القاهرة: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد
  • مكافحة الفساد.. شكاوى تختص بها الرقابة الإدارية وأرقام التواصل مع الهيئة