بوابة الفجر:
2024-07-03@13:49:05 GMT

مصرع 6 أشخاص في حادث سير بالجزائر

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 9 آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في حادث سير نجم عن تصادم سيارة أجرة وشاحنة بمدينة عين وسارة بولاية الجلفة جنوبي الجزائر.

وأفاد جهاز الحماية المدنية (الدفاع المدني)، بأنه تدخل عند الساعة الثانية من صباح، اليوم الجمعة، لأجل حادث سير على مستوى الطريق الوطني رقم 01، قرب محطة للخدمات ببلدة عين وسارة جنوبي الجزائر.


وأوضح ذات المصدر، أن الحصيلة النهائية للحادث تمثلت في 6 وفيات، وتراوحت أعمارهم بين 4 و50 عامًا، إلى جانب 9 جرحى، تتراوح أعمارهم بين 5 و49 عامًا.

كان المكلف بالإعلام والتنسيق المروري على مستوى قيادة الدرك الوطني بالجزائر، الرائد سمير بوشحيط، قد كشف مؤخرًا أن مصالح ووحدات الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص سجلت 3591 حادث مرور تسبب في وفاة 1116 شخصًا وجرح 5326 آخرين في الشهور الخمسة الأولى من 2023.

وأشار إلى ارتفاع حوادث المرور بنسبة 45 % مقارنة بذات الفترة من سنة 2022، لافتًا إلى أن "السبب الرئيسي لهذه الحوادث يعود بنسبة 93 % إلى العامل البشري، إضافة إلى عوامل أخرى متعلقة بـ "الطرقات والمحيط والمركبات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحماية المدنية الجزائر حوادث المرور تصادم سيارة أجرة مصرع 6 اشخاص

إقرأ أيضاً:

فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم فيما اعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين جراء الإعصار "بيريل" الذي ضرب شمال شرقي البلاد.

ونقلت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الأربعاء عن مادورو قوله "إن رجلين وسيدة لقوا مصرعهم في بلدة "كوماناكوا" بولاية "سوكري" الواقعة شمال شرقي فنزويلا"، معربا عن تعازيه لعائلاتهم وتقديم الدعم الكامل لهم.

وأضاف مادورو أن الإعصار تسبب في إلحاق الضرر بـ(8) آلاف منزل وتدمير 400 منزل بالكامل.

وكان الإعصار "بيريل" قد ضرب فنزويلا أثناء مروره عبر جزر أنتيل ويندوارد في منطقة البحر الكاريبي.

وتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يؤدي الإعصار "بيريل" إلى هطول أمطار على جاميكا وجنوب غرب هايتي بمنسوب يتراوح بين 10 و30 سنتيمترا في وقت متأخر من اليوم الأربعاء.

وأوضح المركز - حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية اليوم - أن الإعصار اتجه نحو جاميكا في شكل عاصفة قوية من الفئة الرابعة بعد أن وصل إلى اليابسة على جزر أصغر في شرق منطقة البحر الكاريبي، مما أدى إلى انقطاع خطوط الكهرباء وحدوث فيضانات وأدى لمصرع ثلاثة أشخاص على الأقل حتى الآن.

وقال رالف جونسالفيس رئيس وزراء سانت فينسنت وجرينادين إن الإعصار جاء ورحل وخلف وراءه دمارا هائلا، لافتا إلى أن جزيرة يونيون (إحدى جزر أرخبيل جرينادين) دمرت مع تعرض 90 بالمائة من المنازل لأضرار بالغة أو للتدمير.

ويقول العلماء إن ارتفاع درجة حرارة المحيط الأطلسي من أسباب قدوم الإعصار في وقت مبكر عن المعتاد واشتداد سرعته.

مقالات مشابهة

  • الإعصار "بيريل" يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"
  • الإعصار «بيريل» يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • مستغانم.. اصابة 6 أشخاص في حادث مرور  ببلدية ستيدية
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم