استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية، لبحث سُبل التعاون خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

عقد مؤتمر «الجامعة والصناعة» في شهر نوفمبر القادم

وقال رئيس الجامعة، إنّ جامعة كفر الشيخ بصدد عقد مؤتمر «الجامعة والصناعة» في شهر نوفمبر القادم، بمشاركة لفيف من رجال الصناعة داخل وخارج محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في شهر مارس من العام الماضي، والتي تتضمن ربط مخرجات البحث بالصناعة الوطنية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنّ توطيد أواصر العلاقة والتعاون بين المؤسسات الجامعية والبحثية والمجتمع الصناعي المحيط أصبح ضرورة حتمية لتوفير بدائل محلية لكافة المتطلبات اليومية، وتوفير العملة الصعبة، وتقليل الفاتورة الاستيرادية خلال الفترة القادمة، إلى جانب توفير فرص العمل والقضاء على البطالة.

رئيس الجامعة: إنشاء جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية قريبا

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أهمية وجود صناعة وطنية بمستوى عالٍ داخل محافظة كفر الشيخ، خاصةً خلال الفترة القادمة التي ستشهد إنشاء جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية، ومن ثم التعاون بين المؤسسات التعليمية، ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية على أرض المحافظة، سواء في مجال التوظيف أو التدريب، مثمناً جهود فريق عمل كيم تك كمجموعة من الشباب الباحثين عن تطوير الصناعة الوطنية المصرية بخبرة عالمية لتوفير بدائل محلية للأجهزة المستوردة.

ومن ناحيته، أكد المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية، أنّ دعم الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، يُعد شهادة ثقة جديدة تُضاف لفريق عمل كيم تك، خاصةً بعد الفترة الأخيرة التي شهدت توقيع بروتوكولات تعاون مع كبرى الجامعات والمراكز البحثية بعد نجاح كيم تك في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة.

مواكبة أحدث التطورات العالمية في تصنيع الأجهزة المعملية

وأوضح «الشرقاوي»، أنّ التواصل مع المجتمع العلمي والبحثي يُعد أحد أهم أهداف شركة ومصنع كيم تك خلال الفترة القادمة، وذلك لمواكبة أحدث التطورات العالمية والبحثية في مجال تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية، بتقنية وخبرة عالمية وأيادي مصرية خالصة على أرض محافظة كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ اجتماع محافظة كفر الشيخ مؤتمر الصناعة مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية فرص عمل للأجهزة العلمیة والمعملیة خلال الفترة القادمة جامعة کفر الشیخ رئیس الجامعة ومصنع کیم تک

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية

بحثت جامعة الدول العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية، تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل حلحلة الأزمة الحالية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء، عقده السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، مع المبعوث الأمريكي ريتشارد نورلاند إلى ليبيا، بحسب بيان نشرته الجامعة العربية على موقعها الإلكتروني ، الثلاثاء

المبعوث الأمريكي إلى #ليبيا يزور #الجامعة_العربية.https://t.co/8dNM1hF1yH pic.twitter.com/fvNYbOoXEd

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) September 17, 2024

وقال زكي عقب اللقاء، إنه استعرض مع المبعوث الأمريكي موقف الجامعة العربية وثوابتها، وفي مقدمتها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامة أراضيها.

وأكد للمبعوث الأمريكي على ملكية الليبيين للعملية السياسية، وقدم شرحاً متكاملاً لجهود واتصالات الجامعة العربية مع الأطراف في الأشهر الأخيرة، في إطار اضطلاعها بمهمة التقريب بين الجهتين.

وشدد السفير زكي على أن الجامعة العربية مستعدة بشكل دائم لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم.

ومن جانبه، استعرض المبعوث الأمريكي الجهود التي يقوم بها بهدف إيجاد مخرج للوضع المتأزم في ليبيا، مؤكداً حرصه على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية، والاستماع إلى تقييمها فيما يخص مساعي تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة بالبلاد.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. كلمة رئيس الوزراء عقب افتتاح أحد المصانع للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يفتتح بعد قليل مصنع بيكو للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • عاجل - رئيس الوزراء يجري جولة في العاشر من رمضان بعد افتتاحه مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية
  • رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان غدا
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون