نجحت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية ومديريتي أمن أسيوط وقنا، في ضبط العديد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة.

وتمكنت القوات في مديرية أمن أسيوط من ضبط عنصرين إجراميين، لهما معلومات جنائية، وبحوزتهما 3 بنادق خرطوش، 7 فرد محلي وعدد من الطلقات، كمية من مخدر الحشيش.

وفي مديرية أمن قنا تمكنت القوات من ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، وبحوزته 4 بنادق خرطوش، 4 فرد محلي وعدد من الطلقات، كمية من مخدري الحشيش، الأفيون، ومبلغ مالي من متحصلات الإتجار، سيارة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

اقرأ أيضاًالعربية انقلبت أعلى محور الضبعة.. إصابة 7 أشخاص في حادث مروع

6 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية موجهة في دمياط وأسوان

جلسة محاكمة أحمد فتوح.. ابنة الضحية: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية ضبط مواد مخدرة ضبط تجار مخدرات ضبط عناصر إجرامية ضبط قضايا مخدرات

إقرأ أيضاً:

مداهمة أمنية لبؤرة إجرامية تسفر عن مصرع عنصرين وضبط أسلحة بقنا

لقى مسجلين خطر مصرعهما، خلال مداهمة أمنية شنتها الأجهزة الأمنية بقنا، كما تم ضبط كمية من السلاح والذخيرة النارية خلال مداهمة أمنية مكبرة على  جزيرة" جبر" الواقعة بوسط نهر النيل بمركز نقادة  جنوب محافظة قنا .  

وتلقت مديرية أمن قنا إخطارا من غرفة العمليات بمصرع شخصين خلال تبادل النيران مع قوات الأمن خلال مداهمة أمنية بمركز نقادة. 

و كشفت التحريات قيام قوة أمنية مكبرة من قوات الأمن المركزى و ضباط المباحث و القوات النظامية، بحملة أمنية مكبرة لضبط عددًا من الخارجين عن القانون والمطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمه قضايا متنوعة منها سرقة بالإكراه و الاتجار فى المواد المخدرة و السلاح، وذلك بمنطقة جزيرة جبر وسط نهر النيل بمركز نقادة بقنا، وفور وصول القوات للجزيرة فوجئوا بقيام خارجين عن القانون بإطلاق النيران عليهم فبادلوهم بإطلاق النيران مما نتج عنها مصرع مسجلين خطر  مطلوبين على ذمة قضايا مخدرات وسلاح مطلوبين على ذمة عدد من القضايا.

وتمكنت الحملة من ضبط عدد 6 بنادق آلية و إسرائيلى و عدد 60 خزينة بنادق آلية باجمالى 2000 طلقة نارية و كمية من المواد المخدرة. 

جرى التحفظ على المضبوطات، و تم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى قنا العام، كما تم تحرير محضر بالواقعة. 

مقالات مشابهة

  • ضبط عنصر إجرامى يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • القبض على 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • مداهمة أمنية لبؤرة إجرامية تسفر عن مصرع عنصرين وضبط أسلحة بقنا
  • هدفه الطلاب.. مروّج مخدرات سقط في قبضة الأمن
  • كوكتيل مخدرات.. التحقيق مع إمبراطور الكيف في القاهرة
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات