عين ليبيا:
2024-09-18@23:24:41 GMT

خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

عقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني اجتماعًا، أمس الأحد، مع مدير إدارة منحة الزوجة والأولاد بحضور الخبير الاجتماعي بالوزارة، لمتابعة إجراءات صرف المنحة المالية المقررة لطلاب المدارس.

ووفقًا لبيان نشرته الوزارة على حسابها الرسمي في فيسبوك، اطّلعت الكيلاني على سير عملية صرف المنحة المقررة لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بقيمة 100 دينار، لمساعدتهم في توفير احتياجات بدء العام الدراسي الجديد وصرفها من خلال منظومة وزارة الشؤون الاجتماعية.

وجرى التواصل مع وزارتي التعليم والتعليم التقني لمطابقة بيانات طلاب المدارس والمعاهد لصرف المنحة بناءً على قواعد بيانات منحة الزوجة والأولاد بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال مدير إدارة منحة الزوجة والأولاد، إن فريق إدارة المنحة يواصل العمل في أيام العطلة لإنهاء الإجراءات المطلوبة لصرف المنحة خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن

أعلنت حكومة اليابان، اليوم الإثنين 16 سبتمبر/ أيلول 2024، تقديم منحة بقيمة 793 مليون ين ياباني (أي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار أمريكي)، لدعم "المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن (جنوبي اليمن)".

وأوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن، في بيان، أن القائم بأعمال السفارة السيد هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد، لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

وحسب البيان، يهدف المشروع إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن، وإنشاء نظام إداري سلس، علاوة على تعزيز قدرة صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية.

كما يهدف المشروع إلى ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

وكانت قدمت اليابان دعما سابقا للميناء في عام 2022 من خلال منحة "مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن" لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

مقالات مشابهة

  • بقرار من كامل الوزير.. صرف 750 جنيها منحة مدارس لهذه الفئة
  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • رابط رسمي.. لينك تجديد منحة البطالة 2024 عبر anem.dz الوكالة الوطنية للتشغيل
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2,4) مليار دينار في كربلاء
  • مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة ملياري دينار في كربلاء
  • كربلاء.. كشف مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة 2.4 مليار دينار
  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • الكيلاني تتابع إجراءات صرف منحة الـ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي