فازت دولة الإمارات، بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس"ISO"، للفترة من 2025 إلى2027، بعدما حصلت على 86 صوتاً ضمن المجموعة الثالثة.

وتمكنت الإمارات من حشد الأصوات الداعمة لها بصورة لم يسبق لأي دولة عربية إحرازها من قبل، في الدورات السابقة لمجلس إدارة منظمة ISO.
ومثّلت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، دولة الإمارات في الاجتماعات التي عقدت في كولومبيا، خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر (أيول) الجاري.


ويعكس فوز الإمارات بعضوية مجلس إدارة منظمة ISO، ثقة المجتمع الدولي في القدرات الإماراتية المتقدمة لمنظومة البنية التحتية للجودة، التي تديرها الوزارة، ويشكّل إضافة جديدة لتعزيز تأثير دولة الإمارات ومكانتها في منظومة الجودة على المستوى الدولي.

علاقات استراتيجية

وقال الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إن "الفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO، ما كان ليتحقق لولا رؤية وتشجيع القيادة، وحرصها على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الإمارات ومختلف دول العالم".
وأضاف الجابر "يعكس هذا الفوز عمق علاقات الدولة الدبلوماسية والاستراتيجية الإقليمية والدولية، وتعاوننا المثمر مع مختلف الدول والشركاء، كما أنه يأتي تأكيداً على دور الإمارات الريادي، في منظومة البنية التحتية للجودة، ومكانتها الريادية في صياغة مستقبل البنية التحتية للجودة على المستوى الإقليمي والدولي".
وأشار إلى أن "النجاح في حشد أكبر عدد من الأصوات الداعمة للإمارات، يأتي نتيجة للدور التنسيقي والتكاملي للدولة، إضافة إلى الجهود المستمرة لبناء وترسيخ شراكات طويلة الأمد، مع مختلف دول العالم، وكلنا ثقة بأن مقعد الإمارات في منظمة ISO، سيساهم في تعزيز جهود النمو الاقتصادي المستدام، والتنويع الاقتصادي، والتطوير المستمر للمنظومة الصناعية الوطنية، وجعلها أكثر كفاءة وفعالية، بما يعزز التبادل التجاري، ويدعم تنافسية المنتجات الإماراتية في الأسواق الدولية".
وبارك لمصر الفوز برئاسة المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، للفترة من 2026 إلى 2028، منوهاً إلى أن هذا الإنجاز يعتبر بداية لمرحلة جديدة من التكامل والتعاون الدولي، لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المنظمة الدولیة للتقییس بعضویة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود وقف عملياتها في روسيا.

وقالت المنظمة في إيجاز صحافي اليوم الإثنين، إنها علقت أنشطتها في روسيا بعد حذف مكتبها من سجل المنظمات غير الحكومية. وأضافت أنها تلقت إخطاراً من الحكومة بالخطوة في أغسطس (آب) الماضي.
يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود قادت أخيراً مشاريع لدعم المرضى بالسل وفيروس نقص المناعة البشرية، في موسكو، وسان بطرسبرغ، وفلاديمير، وكذلك في مناطق الشيشان، وانغوشيا، وداغستان وارخانغيلسك.
ومنذ غزو روسيا لأوكرانيا في 2022، عملت أطباء بلا حدود لدعم آلاف اللاجئين الأوكرانيين في بيلغورود، وفورنيغ، وروستوف الحدودية.
وتعمل المنظمة التي تقدم رعاية طبية طارئة حول العالم في روسيا منذ 1992 وقالت إن لديها 44 موظفاً  دائماً هناك.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات
  • 196 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا