كرمت الرابطة العالمية العلمية للأنساب الهاشمية، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبد الهادي القصبي، شخصية العام في حفل مهرجان صلة 18؛ تقديرا لجهوده في إعلاء قيم التصوف والتسامح وتقديم مفاهيم الاعتدال الوسطى للإسلام ومفتي الجمهورية، الدكتور نظير عياد ونقيب السادة الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور محمد أبو هاشم وذلك بحضور رئيس وأعضاء الرابطة.

تكريم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

وقال رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إنه «مِمَّا لَا شَكٍّ فِيهِ أَنَّنَا نَعِيشَ فِي هَذِهِ الأَيام أعظم نعمة وأعظم عطية أنعم الله تعالى بِهَا عَلَى عِبَادِهِ وَهِيَ نِعْمَةُ مِيلادِ سَيدْنَا مُحَمَّدِ رَسُولِ اللهِ، هَذَا الميلاد الذي كَانَ ميلاد امةٍ بأسرها، وَمَنبَعَ نُورٍ يُشِعُ لِلْعَالَمِينَ ضياء ومحبة، وسلم وسلام، وأمن وأمان، ورضى واطمئنان».

وأضاف أن يوم المولد النبوي يوم عظيم يوم من أيام الله تعالى التي قال الله عنها في كتابه الكريم «وذكرهم بأيام الله»، متابعا: «لو لم يكن رسول الله لما كان عيد، ولا تشريع، ولا صيام ولا قيام، كُلُّ هَذَا كَان ببركة الحبيب المصطفى، فقد أرسل الله رَسُولَهُ الأمين الرؤوف الرحيم، سيد ولد أ آدم أجمعين، اختاره ربه للنبوة واجتباه واصطفاه، فقال سبحانه في ذلك  لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي الطرق الصوفية عبدالهادي القصبي

إقرأ أيضاً:

 سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 

 أحصى المجلس البلدي في سبها الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة السيول التي ضربت المدين في الأيام الماضية، مؤكدا وجود أكثر من 517 عائلة تحتاج مساعدة، وتضرر أكثر من 223  مسكن.

وأوضح المجلس في صفحته الرسمية أنه وفقا “للإحصائيات الأولية فإن هناك “أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة في أحياء: القاهرة والتحرير والمنشية وحجارة”.

وتابع المجلس، أن”عدد المساكن المتضررة من هطول الامطار الغزيرة ببلدية سبها لغاية الآن، فقد بلغ عدد المساكن أكثر من 223  مسكن في أحياء، التحرير والمنشية والقرضة وحجارة”.

وأضاف المجلس،”ما تزال عمليات الحصر مستمرة في حي القاهرة الغارق بالمياه الامطار”، مناشدا بالحاجة لتدخل عاجل  في الحي لتجتنب ارتفاع أعداد المتضررين.

وأكد المجلس أن الشبكة الكهربائية عادت لعدة أحياء، باستثناء الأحياء التي ماتزال مغمورة بالمياه ومن بينها حي القاهرة وحي الطيوري.

وشدد المجلس على أن تحاول فرق الطوارئ تعمل على الاستجابة لطلبات المواطنين الغارقة منازلهم بالمياه ونجحت في شفط المياه لعديد من المنازل والمقرات الحكومية رغم الصعوبات بسبب قلة الامكانيات .

ولفت المجلس لوجود نقص في أعداد سيارات شفط المياه والمضخات المجرورة، لذل ماتزال بعض الطرق مليئة بالمياه ومن بينها، طريق المقبرة بمحلة القرضة، وطريق جامعة الميدان بمحلة الجديد، ومفترق الطرق خلف المصرف الزراعي، وبعض أحياء في مناطق التوسع السكاني.

مقالات مشابهة

  • استلام وتسليم بين رئيس مجلس القضاء الأعلى الجديد والسابق
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • «الأعلى للطرق الصوفية»: المدعو صلاح التجاني غير تابع لنا وهناك حملة موجهة ضدنا
  • الطرق الصوفية: شيخ إمبابة تقدم بطلب للانضمام للمشيخة في 2017 وتم رفضه
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  •  سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة