حالة وطنية استثنائية حدثتها رحلة طائرات الترفيه النتقلة من جدة إلى منطقة البوليفارد في الرياض، إذ استقبلها أهالي المدن والبلدات على الطريق بحفاوة ورايات المملكة الخفاقة في مشهد يدلل على حب السعودي لوطنه إن كان الجد أو الحفيد.
وليس دليل على ذلك أكثر من تصريح المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، والتي قال فيها إن الطائرت تأخرت عن موعده بسبب حفاوة وكرم استقبالي الأهالي للطائرات.


أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحيانتشار العشرات من قناديل البحر الزجاجة الزرقاء يقلق رواد شواطئ بوكيت بتايلاندومن أبرز مشاهد الفخر في هذه الرحلة، انتشار البهجة والوطنية بين كبار السن والأطفال، في دليل واضح على تواصل الماضي مع المستقبل.كبار السن يحتفلون
في مشهد استثنائي رائع، دب النشاط في جسد مسنة سعودية لدى مشاهدتها طائرات الترفيهن فرفعت عكازها الذي تتكئ عليه تحية لشعار المملكة على تلك الصروح العملاقة، وهوو ما لم يفوته رئيس الترفيه، معلنًا فوزها بسيارة كونها بطلة أحد مشاهد الفخر السعودي في استقبال الطائرات.

والله تستاهلين يا أمي الجايزه مبروك وبقي ٣ سيارات pic.twitter.com/29tioziat5— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 14, 2024
مشهد آخر لمسنة سعودية، وقفت ترحب بحفاوة كبيرة الطائرات إذ لوحت بردائها للطائرات.
واتشر أكثر من مشهد لكبيرات في السن يحتفلن بالطائرات، وهو ما لاقى تفاعلًا كبيرا بين المدونين عبر منصة إكس.

مشاركة كبار السن لها نكهة خاصة؛ إبداااااع سعودي وولاء وانتماء للقيادة والوطن
معالي المستشار #تركي_آل_الشيخ @Turki_alalshikh ؛ بفكرتك الرائعة أصبح الكل يعلم أن حب الوطن فطرة وليس مكتسب ♥️#طياراتنا_فين_وصلت pic.twitter.com/UW6XyMyqUv— سلطان النفيعي (@sultanalnefaie) September 15, 2024
فرحة الأطفال
الفرحة والفخر لم تقتصر على كبار السن، فالأطفال أيضًا كان لهم نصيب من بهجة طائرات الترفيه.
وحرص المواطنين على التقاط أطفالهم الصور أثناء الاحتفاء برحلة طائرات الترفيه التاريخية.

pic.twitter.com/NfYilFm1iH— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 15, 2024

pic.twitter.com/TYbP37L1c2— SAUDI PlNTEREST (@Saudiipinterest) September 15, 2024
وتواصل "طائرات موسم الرياض" رحلتها المثيرة الممتعة للجماهير، التي انطلقت بحفاوتها موثقة هذا الحدث.
ومن المقرر أن تصل تلك الطائرات خلال الأيام المقبلة إلى منطقة "بوليفارد رن واي" وعددها ثلاث طائرات عملاقة من طراز بوينغ 777.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام طائرات موسم الرياض موسم الرياض کبار السن twitter com

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة

 

أخضعت الجماعة الحوثية منتسبي الهيئة العليا للأدوية في العاصمة المختطفة صنعاء للتعبئة، حيث أجبرت أكاديميين وأطباء وموظفين على الالتحاق بدورات عسكرية مكثفة، استعداداً لإشراكهم فيما تسميه الجماعة «معركة الجهاد المقدس» لتحرير فلسطين.

ودفعت الجماعة بأكثر من 240 موظفاً في الهيئة للمشاركة بدورات عسكرية مفتوحة في محيط صنعاء تحت اسم دورات «طوفان الأقصى»، يُشرف على تنفيذها قادة ميدانيون ينحدرون من صعدة المعقل الرئيسي للجماعة.

  

ونقلت صحيفة«الشرق الأوسط»عن مصادر مطلعة في صنعاء، بأن الجماعة الحوثية أوقفت نحو 18 طبيباً وموظفاً في الهيئة عن العمل على خلفية رفضهم المشاركة في الدورات منذ انطلاقها، وشرعت في إحالة 10 منهم للتحقيق، تمهيداً لفصلهم بتهم التغيب عن المشاركة بالتعبئة العسكرية.

واشتكى موظفون في هيئة الأدوية من إلزام قيادات الجماعة لهم من قبل بحضور دورات عسكرية ميدانية وتلقي برامج ودروس تروج لأفكار الجماعة وتمجد زعيمها، وتؤكد أحقيته في حكم اليمنيين.

ويشير «عبد الله.م» وهو أكاديمي يعمل في هيئة الأدوية بصنعاء إلى إرغامه تحت الضغط والتهديد مع زملائه على المشاركة القسرية بتلقي دورات ودروس عسكرية وتعبوية.

ويقول عبد الله إنه كان من الأولى أن تقوم ما تسمى هيئة الأدوية بمهامها الرقابية بتتبع الأدوية المهربة والمزورة ومنتهية الصلاحية، التي تعج بها أغلب الأسواق في المدن تحت سيطرة الجماعة، والتي لا تزال تُشكِّل خطراً حقيقياً على صحة وحياة ملايين اليمنيين.

ويتمنى الأكاديمي أن تركز الجماعة على الجانب الدوائي والمخاطر المحدقة به والحلول المتعلقة بذلك، بدلاً من إقحام الموظفين في التعبئة العسكرية والشحن الطائفي.

وجاء الاستهداف الحوثي لموظفي القطاعات المدنية تنفيذاً لتوجيهات كان أصدرها زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، حضت على إطلاق معسكرات تعبئة للعاملين في تلك القطاعات.

سخط واستنكار
قوبل ذلك التوجه الانقلابي بموجة سخط واستنكار واسعين في الأوساط اليمنية، حيث تداول ناشطون ومغردون على منصات التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع تظهر مشرفين حوثيين، وهم يجبرون أطباء وعاملين في هيئة الأدوية، بينهم كبار في السن على الزحف وإطلاق الأعيرة النارية من مختلف الأسلحة.

ويؤكد الناشطون أن إجبار الجماعة للموظفين المدنيين على الخضوع لتدريبات عسكرية قسرية يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والقوانين الدولية التي تضمن حقوق المدنيين. ورأوا أن ذلك لا يعد سوى محاولة ممنهجة من قبل الجماعة لإذلال من تبقى من الموظفين الحكوميين في مناطق سطوتها بغية تطفيشهم وتسريحهم من وظائفهم.


وأبدى «مراد.ح» وهو موظف متعاقد في هيئة الأدوية الخاضعة للحوثيين، أسفه البالغ لقيام الجماعة بتحويل الهيئة وفروعها من جهات رقابية وخدمية إلى أدوات لفرض الجبايات والتلقين الطائفي والتعبئة العسكرية التي تنتهي بالزج بمئات الموظفين المدنيين إلى مختلف الجبهات، دفاعاً عن الجماعة ومشروعاتها التدميرية.

ويأتي هذا التوجه الانقلابي في وقت يتهم فيه تجار أدوية يمنيون قيادات حوثية تدير ما تسمى الهيئة العليا للأدوية، بشن حملات ابتزاز ودهم لمحالهم ومخازنهم التجارية ومصادرة بضائعهم بغية دفعهم إلى الإفلاس تارة بحجة وجود مخالفات وأخرى على صلة بالأدوية المغشوشة.

وكانت تقارير محلية عدة اتهمت نحو 71 قيادياً حوثياً بالمتاجرة العلنية والسرية بالأدوية المهربة والمزورة وغير المطابقة للمواصفات والمعايير.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • عدد كبار السن في اليابان يرتفع إلى مستوى قياسي بلغ 36.25 مليونًا وسط أزمة السكان
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي