اكتشاف مهم توصل إليه الغواصون الذين يبحثون عن أسباب غرق اليخت البايزي الخاص بمالكه المليونير البريطاني مايك لينش، الذي تُوفي رفقة نجلته منذ نحو شهر، بعد حادث مأساوي، خلال رحلة بحرية مع عائلته وأصدقائه.

اكتشاف مذهل في حادث غرق يخت الملياردير البريطاني

«اكتشاف مذهل»، هكذا وصفت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية ما توصل إليه الغواصون، خلال الساعات الماضية، بعدما تمكنوا من استعادة معدات مراقبة فيديو مهمة من يخت الملياردير البريطاني، الذي غرق قبالة سواحل صقلية في إيطاليا في 19 أغسطس.

6 غواصين من أفضل غواصي البحرية الإيطالية كلفهم ممثلو الادعاء الذين يحققون في الحادث برحلات متكررة إلى حطام اليخت الفاخر الذي كان الملياردير البريطاني والذي يقع على عمق أكثر من 160 قدمًا تحت سطح الماء.

عثر الغواصون على أجهزة كمبيوتر وأقراص صلبة معدة للتحليل في مختبرات متخصصة، والمقرر فحصها لمعرفة ما إذا كان من الممكن استخراج أي بيانات، أو وجود لقطات فيديو تظهر كيف غرق اليخت؟ والتي قد تحل لغز سبب وكيفية غرق اليخت الشهر الماضي، بحسب التقرير.

تحقيقات موسعة في حادث غرق يخت الملياردير البريطاني 

وسيحاول المحققون أيضًا معرفة ما إذا كان أي من الأبواب على متن اليخت الغارق قد ترك مفتوحًا ما يسمح بتدفق المياه باستخدام غرفة الضغط العالي.

وتوفي لينش وابنته هانا (18 عاما) و5 أشخاص آخرين عندما غرقت السفينة البايزية في عاصفة شديدة، يُعتقد أنها ظاهرة جوية تسمى الانفجار الهبوطي، وهي تشبه الإعصار الصغير، ويُخشى أن يكون 4 من الضحايا قد لقوا حتفهم اختناقاً في فقاعات هواء مليئة بثاني أكسيد الكربون، بحسب تشريح جثثهم.

ونجا نحو 15 شخصا من بينهم أنجيلا باكاريس، زوجة لينش، عندما أنقذوا بواسطة يخت قريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملياردير يخت الملياردير البريطاني الملياردير البريطاني الملیاردیر البریطانی یخت الملیاردیر

إقرأ أيضاً:

الوزير الأول البريطاني يهنئ الرئيس تبون 

بعث الوزير الأول البريطاني كاير ستارمر، برسالة تهنئة إلى عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية.

وجاء في رسالة التهنية : “أن المملكة المتحدة والجزائر تربطهما علاقات مبنية على أولويات مشتركة، لذا أتطلع إلى تعاون أوثق في المستقبل، بالنظر إلى إمكانيات البلدين.

كما يسرني تعزيز علاقاتنا التجارية، مسجلاً رغبتكم في الدفع بالاستثمارات الأجنبية المباشرة، كواحدة من أولوياتكم الاقتصادية.

إن المملكة المتحدة جاهزة للاستثمار في الجزائر، وتطوير مبادلاتنا التجارية.

وإذ أقدر خبرتكم في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في الساحل، أحرص كذلك على تطوير استراتيجية قوية وتقاسم الرهانات، والعمل معكم، متمنيا لكم كل النجاح في عهدتكم الثانية”.

مقالات مشابهة

  • الوزير الأول البريطاني يهنئ الرئيس تبون 
  • ماذا يحدث لدماغ المرأة الحامل؟
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مكارم بشير تبهر المتابعين بأداء مذهل لأغنية “أنت السماء بدت لنا” خلال حفل بمصر وزميلتها تتغزل: (اقسم بالله بسمع فيها جسمي قشعر أداء خرافي وكروانة بجد)
  • البحث مستمر عن الأقراص الصلبة المفقودة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian"
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • “جامع كوبه”.. ماذا تعرف عن “المسجد المعجزة” الذي يقدّسه اليابانيون؟
  • دراسة رائدة ترصد تغيرات غير معروفة للدماغ أثناء الحمل
  • ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟
  • بعد طلب الدفاع إخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة الضحية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته؟