قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنَّ عدد الشركات المصرية التي تستثمر في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة مصرية، مؤكّدًا الاستفادة المشتركة بين الجانبين، متمنيًا زيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وأضاف مدبولي في كلمته خلال اجتماعه مع عدد من المستثمرين السعوديين: «مصر كانت تعيش فترة شديدة الصعوبة عندما تكلفت بمنصب رئيس الوزراء من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وتابع أنَّ مصر شهدت أوضاعا غير مستقرة أمنيًا واقتصاديًا وسياسيًا، لذلك استهدفنا كيفية استعادة مصر على مسارها السليم الصحيح، مشيرا إلى أن مصر واجهت مجموعة من الصدمات غير المسبوقة مثل باقي دول العالم بدءا من وباء فيروس كورونا وتداعيات الحرب الروسية والأوكرانية فضلا عن الأزمات الهائلة الموجودة في حرب غزة، وبالتالي ظل هذا يشكل ضغوطًا على الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس وزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية المصرية: إرث استعماري

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تحسين مناخ الاستثمار في مصر عبر تبسيط وتسهيل الإجراءات هو الهدف الرئيسي للحكومة في المرحلة المقبلة.

وفي تصريحاته، على هامش لقاء عدد من المستثمرين السعوديين ضمن زيارة رئيس الوزراء للرياض، أشار مدبولي إلى ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، الذي عبّر دائمًا عن شغفه بمصر، قائلاً لـ"مدبولي": "أنتم كنتم بلد البيروقراطية ونقلتوها للمملكة في فترة ما".

وأوضح مدبولي: مصر عانت من بيروقراطية استعمارية خلال فترة الاحتلال البريطاني، وأعتذر إذا كانت تلك البيروقراطية قد انتقلت إلى السعودية في فترة معينة، مضيفًا: "كنا مصدومين لأننا ورثناها من الاستعمار البريطاني الذي كان موجودًا في مصر لأكثر من 70 عامًا".

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لتجاوز البيروقراطية من خلال إدخال إصلاحات تشريعية على قانون الاستثمار، وتقديم حوافز وإعفاءات جديدة تشجع الاستثمار في جميع القطاعات.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • مدبولي: مصر تتطلع إلى زيادة أعداد الشركات السعودية العاملة في مصر
  • رئيس الوزراء: الإعلان عن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية قريبا
  • مدبولي: اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المقرر الانتهاء منها قريباً خطوة مهمة
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • مدبولي يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية المصرية: إرث استعماري
  • مدبولي: نعمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية