لجريدة عمان:
2024-09-18@23:17:09 GMT

ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي

بدأت بولاية الرستاق فعاليات ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه جمعية المرأة العمانية ويهدف إلى تعزيز المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي والتطورات المعرفية والفكرية المرتبطة به.

يستعرض الملتقى عددا من أوراق العمل حول مجموعة من التطبيقات والمعارف في مجالات الذكاء الاصطناعي والثورات المعرفية وتطبيقات عملية متنوعة، حيث يقدم المدرب إبراهيم العبري ورقة بعنوان "مقدمة في الذكاء الاصطناعي ودور الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، بينما يقدم المدرب سلمان الكازروني ورقة عمل بعنوان "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم المدرب مالك العميري ورقة بعنوان "أدوات في الذكاء الاصطناعي التوليدي"، كما قدمت المدربة فاطمة الكندية ورقة عمل بعنوان "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، ويقدم المدرب الخليل العبدلي ورقتي عمل في "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي".

وتقدم المدربة مريم القاسمية ورقة حول "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم رائف الزكواني ورقة "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، فيما تقدم سلامة النعيمية ورقة "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

"ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي

تنطلق صباح غد النسخة الثالثة من "ملتقى النشر الرقمي" الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي، بهدف تسليط الضوء على توجهات النشر الرقمي وتأثيره في الاقتصاد وأبرز التحديات التي تواجهه.

كما يهدف الملتقى إلى تحفيز الناشرين والخبراء والمختصين في هذا المجال على تقديم حلول مبتكرة تسهم في دعم صناعة النشر الإلكتروني في الدولة وتوسيع آفاقها، ويأتي الملتقى الذي يندرج تحت مظلة "منصة تعبير" في سياق التزامات الهيئة الهادفة إلى رفع وتيرة الحراك الثقافي الذي تشهده دبي.
ويعقد الملتقى في متحف الاتحاد، ويشتمل على سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية، بمشاركة نخبة من الكتاب والمعنيين بصناعة النشر في الإمارات، ومنهم رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، الدكتور محمد حمد الكويتي، ومدير مركز أمن المعلومات في شرطة دبي، المقدم خبير الدكتور سعيد المري ومدير إدارة التراخيص والمحتوى الإعلامي في مجلس الإمارات للإعلام، وإبراهيم علي خادم، حيث يشاركون في جلسة "آفاق النشر الرقمي في الإمارات - الأمن السيبراني، حقوق الملكية الفكرية والحوكمة"، التي يديرها مؤسس دار كتّاب للنشر الكاتب والناشر جمال الشحي.
كما يتضمن برنامج الملتقى جلسة "سوق النشر الرقمي" التي تتطرق إلى عملية تطور سوق النشر الرقمي، والتحولات في استهلاك المحتوى، وانتشار الكتب والمجلات الإلكترونية، وتأثير التكنولوجيا على صناعة النشر، وكذلك تستعرض الجلسة أحدث الابتكارات الخاصة بوسائل التوزيع والتسويق الرقمي والتحديات التي تواجه حقوق الملكية الفكرية والتوجهات المستقبلية في هذا المجال.
ومن ضمن فعاليات الملتقى ورشة أكاديمية بعنوان "مدخل إلى الذكاء الاصطناعي"، وكذلك جلسة بعنوان "دور النشر الرقمي في تشكيل مشهد الإعلام المعاصر" وجلسة أخرى تناقش تأثير الاقتصاد الرقمي على صناعة النشر.
وبحسب هيئة الثقافة والفنون في دبي فإن الملتقى يوفر مساحة إبداعية واسعة لرواده تحفزهم على تطوير أساليب عملهم، وتبني الرقمية وتوظيفها في إنتاج المعرفة، بأشكال حديثة قادرة على مواكبة متطلبات العصر وتلبية تطلعات القراء.

مقالات مشابهة

  • "الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"
  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • شرطة أبوظبي تعرض تقنية الواقع الافتراضي في ملتقى الذكاء الاصطناعي
  • «الإمارات للفضاء»: 7 تطبيقات للقمر الاصطناعي العربي «813»
  • شرطة أبوظبي تشارك في “ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”
  • ليس استثمارا.. لجنة الاتصالات: نبحث تفشي تطبيقات المراهنات والقمار
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي
  • انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بـ"جمعية المرأة" في الرستاق