العُمانية: واصلت لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 اليوم أعمالها في مركز عبري بمحافظة الظاهرة، بمشاركة 113 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

تُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

تتضمن المسابقة المستويات الآتية: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون، والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

تهدف المسابقة إلى تشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فما دون

إقرأ أيضاً:

معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده

أحيت ولاية معسكر ذكرى المولد النبوي الشريف المصادف ليوم 12 من شهر ربيع الاول من كل سنة هجرية. على مستوى مسجد القدس بحي 936 مسكن بمعسكر، بإشراف من محمدي فريد والي الولاية.

وبعد أداء صلاة العصر مباشرة،  تم الاستماع لآيات من الذكر الحكيم. بعدها إستمع الحضور الى درس حول  “الاقتداء بسيرة النبي المصطفى واستذكار خصاله الطيبة”.

وبعدها تم تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده وإستظهاره. بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446ه‍/2024م، من طرف الوالي والسلطات الامنية والمدنية. مع تكريم 32 فائز بأغلفة مالية. وفي الختام تم رفع الدعاء لصالح البلاد والعباد.

مقالات مشابهة

  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • قراءة في سيرة المولد النبوي بجامع السلطان قابوس بصلالة
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده