انطلقَ الحفلُ الطُلابيُّ لبرنامجِ "موهبتي" على خشبة المجمّعِ الثَقافيِّ، والذي تُنظِّمُهُ دائرةُ التَعليمِ والمَعرفةِ في أبوظبي، بالتعاونِ معَ دائِرةِ الثقافةِ والسياحةِ- أبوظبي، وتمَّ استعراضُ المَواهِبِ الفَنيَّةِ لطُلابٍ في مجالاتِ الغناءِ والمَسرحِ والبَاليه والموسيقى والفنونِ الشعبيةِ


أطياف متنوعة اعتبرَت البَرنامجَ مِنصةً مِثاليةً لاستعراضِ المَواهِبِ الفَنيَّةِ والتى ركَّزَ عليهَا البَرنامجُ منذُ انطلاقهِ عامَ 2017.



وقد أثمر التَعاونَ بينَ دائِرةِ الثَقافةِ والسياحةِ- أبوظبي ودائرةِ التَعليمِ والمعرفةِ  في دعمِ المَواهِبِ الفنيَّةِ النَاشئةِ في الإمارةِ واستكشافِها إلى جانِبِ تَزويدِهَا بالدعمِ اللازِمِ لإثراءِ حِسِّها الإبداعيِّ ورُؤيتِهَا الفَنيةِ وإلهامِ تلكَ العُقولِ الصَغيرةِ .. لمُتابعةِ شَغَفِها.

أخبار ذات صلة المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة "الأعمال الخيرية العالمية" تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم

قدّم برنامج "موهبتي" هذا العام مجموعة متنوعة من الموسيقى والغناء والعروض الحية.. إلى جانب الثقافة والإرث الإماراتي.

 

برنامج "موهبتي".. ينير المجمع الثقافي بمجموعة من المواهب الشابة

تقرير: ندى الزعابي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/2nO4Et8Tpe

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 15, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المواهب الوطنية الإمارات المجمع الثقافي

إقرأ أيضاً:

برنامج «أطلِق» يعد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية



تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، نظم الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، في مقر المنطقة الرقمية في ميناء زايد، لقاء تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق».
يهدف البرنامج إلى اجتذاب المواهب الإماراتية ورعايتها، لتطوير قدرات قادة المستقبل الإماراتيين في مجالات التجارة والأعمال اللوجستية.
ويسعى البرنامج إلى إعداد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية المستقبلية، مع التركيز على تطوير الخبرة في المجالات التكنولوجية واللوجستية الرئيسية.
ويقدم البرنامج للمشاركين مهارات وخبرات عملية، مع إشراكهم في مشاريع رقمية استراتيجية، تعزز القدرة التنافسية العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقدّم البرنامج في دفعاته ال6 السابقة، أكثر من 100 ألف ساعة تدريبية، وأكثر من 2500 دورة تدريبية، ومنح أكثر من 1100 شهادة معتمدة، وتمكّن من تدريب 371 منتسباً، بعد أن استقبل أكثر من 8300 طلب التحاق، وتلقّت الدفعة السابعة وحدها أكثر من 2600 طلب.
وأتاح البرنامج الفرصة لأكثر من 100 ألف مشارك للاستفادة من جلسات متخصصة في تعزيز الوعي السيبراني.
وقالت نورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام: «يسعدنا أن نرحِّب دائماً بشباب وشابات الوطن، للمشاركة في البرنامج التدريبي (أطلِق)، الذي يعكس التزامنا الراسخ بتمكين الشباب الإماراتي وتطويره، ومنحه فرصة اكتساب الخبرات القيِّمة، والمهارات اللازمة لبناء مستقبل مهني مشرق، بالتعاون مع القطاع الرقمي في مجموعة موانئ أبوظبي لتطوير مجموعة من القادة الاستثنائيين لتولي أدوار أساسية في صنع مستقبل الوطن».
وأضافت: «يسعدني أن أُشيد بنجاحات ومكتسبات البرنامج التدريبي (أطلِق)، الذي يسلِّط الضوء على دور الاتحاد النسائي العام والقطاع الرقمي في مجموعة موانئ أبوظبي، في ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) من أجل تمكين كوادرنا الوطنية، لتكون عنصراً فاعلاً في مجال العمل التقني المرتبط بالمشاريع الاستراتيجية في مجال التجارة والخدمات اللوجستية بمنهجية مبتكرة واستباقية تتماشى مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة».
وأعربت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي للقطاع الرقمي في مجموعة موانئ أبوظبي والرئيس التنفيذي لبوابة المقطع نيابة عن بوابة المقطع ومجموعة موانئ أبوظبي، عن امتنانها العميق للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، ولسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، التي يعمل برنامج (أطلِق)، تحت رعاية سموّها، على إثراء رأس المال الفكري في دولة الإمارات لتعزيز تنافسيتها العالمية، والإسهام في تحول الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة.
وأوضحت أنه تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنهم ملتزمون برعاية المواهب الوطنية وتشجيعهم على المشاركة في سوق العمل.
وأكدت مواصلة تطوير برنامج (أطلِق) لتمكين الخريجين الإماراتيين، وتوفير بيئة ملائمة لروّاد التكنولوجيا للابتكار، وإعداد قادة استثنائيين للمستقبل في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، والتجارة والخدمات اللوجستية.
من جانبه أوضح الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن برنامج «أطلِق» يمثل مبادرة رائدة، تسهم في تعزيز مهارات الكوادر الوطنية في مجالات التكنولوجيا الرقمية المتقدمة والخدمات اللوجستية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة.
وعبّر عن اعتزاز الجامعة بدورها الحيوي في دعم المبادرات الوطنية، مثل برنامج «أطلِق»، حيث تقدّم خبراتها الأكاديمية لتزويد المشاركين بأحدث المعارف والمهارات.
وأكدت المهندسة غالية المناعي، رئيس لجنة الشؤون الاستراتيجية والتنموية في الاتحاد النسائي العام، سعي الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين إلى توفير بيئة حاضنة وداعمة وملهمة للشباب، من خلال الإعداد السليم لهم، وتهيئة الإمكانات لأجلهم، وتوظيف الموارد لصالحهم، وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم على الوجه الأمثل، وإتاحة الفرص الكاملة لعملهم على الصعيدين الحكومي والخاص.
وأشارت إلى أن الاتحاد النسائي يؤمن بأدواره الجوهرية، في تحقيق الغايات الاستراتيجية للوطن، بملف دعم وتمكين المرأة، وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف مشاركتها في أداء دورها لترسيخ مجتمع أكثر تمكيناً لعناصره، وأعلى وعياً بمتطلبات المرحلة المقبلة، وتأهيلها لمواصلة سيرها الطموح لمواكبة العلوم المتقدمة وبناء اقتصاد تنافسي يستند إلى المعرفة والتنوع.
وأوضحت أن البرنامج التدريبي «أطلِق» نجح في ترسيخ مبادئ الاستدامة، وتطوير مهارات الكوادر الإماراتية وإعدادها، لتأخذ أدوارها الريادية في مجالات التجارة والأعمال اللوجستية.
وكشفت عن أن الاتحاد النسائي، يخطِّط لتوسيع النطاق الجغرافي للبرنامج التدريبي، ليشمل دول الخليج لنشر الاستفادة من تلك الخبرات.
وتتضمن الدفعة السابعة ثمانية تخصصات، هي محلِّل الأعمال، ومصمِّم واجهة المستخدم، ومنسِّق المشروع، وضابط دعم التجارة الرقمية، والمبرمج، وأخصائي علم البيانات، وأخصائي أمن التطبيقات، ومطوّر الذكاء الاصطناعي.
واختير من بين المتقدمين 167 مرشحاً لإجراء المقابلات.
(وام)

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • لقاء تعريفي لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • برنامج «أطلِق» يعد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • «مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية