لبنان ٢٤:
2024-09-18@23:20:57 GMT

المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان

شدد مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله على أن "الإمام موسى الصدر علمنا ان نتحمل المسؤوليات وأولها بناء الوطن وان تكون السمة فيه العدالة الاجتماعية بعيدا عن المحاصصة".
وتحدث في احتفال تأبيني أقامته حركة "أمل" لوالدة مسؤول المهن الحرة في الحركة - إقليم جبل عامل أحمد عباس في صور بحضور النائب أشرف بيضون، عن "مؤسسات الدولة التي لديها مسؤوليات تجاه الناس وضرورة التعاطي معهم على أساس الانتماء الى الوطن لا على أساس مناطقي وطائفي"، وقال: "البعض مصر حتى اليوم على جر لبنان الى حرب طائفية عند أي استحقاق، ولكن من الحكمة عند الصعاب القيام كما فعل الرئيس نبيه بري حين طرح مبادرة من أجل تقريب وجهات النظر.

ندعو الى الحوار والتفاهم ولكن البعض يرفضون من أجل الحصول على امتيازات معينة".
وقال: "نحن نمارس حقنا القانوني والدستوري في اختيار رئيس للجمهورية يحفظ حقوق اللبنانيين جميعا ولا يلبي فقط حقوق البعض، وعند الاختلاف نلجأ الى الحوار لأننا امام مسؤولية وطنية، داعيًا كل القيادات السياسية وغيرها الى مراعاة الاعتدال للخروج من أزمة الدوامة التي نحن فيها. نحن لدينا مرشح جدّي، والآخرون ليس لديهم مرشح جدّي. لنعد الى رؤية الإمام الصدر ان لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه، يتعايش فيه اللبنانيون مع اختلافهم الطائفي والمذهبي ولكن يجمعهم الوطن الواحد ذو السيادة الواحدة ولا يسمح لأي كان بأن يعتدي عليه".
(الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عبدالله والسيسي اول المبادرين: دعم لبنان بكل ما يحتاجه في محنته

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاً من نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية وشؤون المغتربين  الاردني أيمن الصفدي الذي نقل له نقل توجيهات ملك الأردن عبد الله الثاني بتقديم أي مساعدات طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لمعالجة الآلاف من المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا في عملية التفجير الجماعي في لبنان اليوم.
وأكد الصفدي خلال الإتصال "وقوف الأردن مع أمن لبنان وسيادته واستقراره وتضامنه معه ومع الشعب اللبناني الشقيق".
وشدد الصفدي "على ضرورة وقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، عبر الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد في الضفة الغربية والتزام قرار مجلس الأمن الرقم 1701".
وأكد "إدانة الأردن ورفضه كل عمل يهدد أمن لبنان واستقراره وسلامة مواطنيه".
بدوره شكر الرئيس ميقاتي جلالة الملك عبد الله  على مبادرته، وثمن" مواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب اللبناني وأمن لبنان واستقراره".

وتلقى رئيس الحكومة اتصالاً من وزير خارجية مصر الدكتور بدر أحمد محمد عبد العاطي نقل خلاله تضامن مصر رئيساً وشعباً مع لبنان في ما تعرض له من تفجيرات اليوم.
ونقل الوزير المصري للرئيس ميقاتي توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدعم لبنان في كل ما يحتاجه في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان.
بدوره عبّر الرئيس ميقاتي عن شكره الرئيس المصري على وقوفه المستمر الى جانب لبنان.

مقالات مشابهة

  • عبدالله والسيسي اول المبادرين: دعم لبنان بكل ما يحتاجه في محنته
  • الحاج حسن: هذا العدوان لن يزيدنا الا صموداً
  • المفتي سوسان: ما أقدم عليه العدو هو قمة الإجرام وهو اعتداء على كل لبنان
  • طقس الغد… أجواء صيفية معتدلة وفرصة لهطل زخات عشوائية على المنطقة الساحلية
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أتاح مساحة واسعة لمناقشة الآراء والأفكار المختلفة
  • نقيب الصحفيين: شهدنا مؤشرات لانفراجة في ملف المحبوسين/ات ولكن توقفت منذ أشهر
  • أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة