شهد الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب" لبث روح الولاء والانتماء، ضمن فعاليات صيف شبابنا  ،  والذى تنفذة إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية وبمشاركة ١٠٠ شاب وفتاة، وذلك بقاعة المديرية للإجتماعات.

رحب الفرماوي بالسادة الحضور وأكد أن اللقاء الحواري اليوم له أهمية كبري في  غرس روح الانتماء والولاء في نفوس الشباب لما له من دور هام في محاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله، ومدى أهمية محاربة القيم والمفاهيم الغير صحيحة،وأهمية تحكيم العقل والمنطق في جميع الأمور وعدم الانصياغ وراء الأفكار والأخبار المغلوطة وحث الشباب على احكام العقل والمنطق، يأتي ذلك للدور المجتمعي الذي تقدمة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه.

أدار اللقاء الحواري اليوم مع الشباب الدكتور تامر محمد الشحات دكتور علم النفس بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية، ودارت حلقات  نقاشية عن موضوع "المواطنة"، تعريف المواطنة والوطن والدولة، معنى الولاء الانتماء ومظاهر الولاء، حقوق وواجبات المواطن، سبل غرس قيم المواطنة، العوامل التى تؤثر فى مفهوم المواطنة، كيفية تنمية قيم الانتماء والولاء؟، دور الوزارات المختلفة فى تعزيز القيم.

الشباب والرياضة بالقليوبية IMG-20240916-WA0014 IMG-20240916-WA0013 IMG-20240916-WA0012 IMG-20240916-WA0011

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادارة البرلمان والتعليم المدني محاربة التطرف والإرهاب مدير مديرية الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة الشباب والریاضة بالقلیوبیة اللقاء الحواری

إقرأ أيضاً:

ندوة عن المواطنة وقبول الآخر والاحتفال بالمولد النبوي بديرمواس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار مبادرة صيف شبابنا التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لحث الشباب علي ارتياد مراكز الشباب، تم اليوم الأربعاء بمركز شباب الناصرية  بديرمواس تنفيذ عدد من الأنشطة سواء للشباب أو الطلائع.

كما تم  تنفيذ ندوة تثقيفية عن المواطنة و قبول الآخر و حسن الخلق، حضر الندوة عدد 40 عضو من أعضاء المركز و رواده، حاضر  الندوة  طه محمد عبد الرحمن " موجه ".

تحدث عن مفهوم المواطنة، و معني قبول الآخر ، أهمية التحلي بحسن الخلق ، حسن معاملة الآخرين، نبذ العنف .

كما تم تنفيذ ندوة دينية عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، حاضر الندوة الشيخ شارف مختار " واعظ بإدارة الوعظ" .

تناولت  الندوة  مولد  النبي " صلى الله عليه وسلم"، و الأحداث الجليلة التي صاحبت ولادته، مثل  وفاة والده قبل ولادته، و قيام جده عبد المطلب بتربيته، و رعاية السيدة حليمة السعدية له ، و إرضاعه في الصحراء ، وفاة أمه ثم جده، و تعهد عمه أبو طالب له بالرعاية و الإهتمام .

كما تحدث عن  الأحداث التي  كانت في هذه الفترة من محاولة هدم الكعبة و إنقاذ الله لها بالطيور الأبابيل، و كذلك ما حدث بإيوان كسرى و حادثة شق الصدر و انشقاق القمر
و غير ذلك من الأحداث التي صاحبت ولادته وطفولته الصعبة صلي الله عليه وسلم .

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، ومتابعة وإشراف وكلاء  المديرية للشباب و الرياضة  و تنفيذ و متابعة  إدارة شباب ديرمواس
 

مقالات مشابهة

  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • ندوة عن المواطنة وقبول الآخر والاحتفال بالمولد النبوي بديرمواس
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي
  • وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.. ما المستندات المطلوبة؟
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه