لجريدة عمان:
2024-09-18@23:05:20 GMT

التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة

بدأ مجلس الدولة اليوم تنفيذ برنامج تدريبي يستهدف الموظفين بعنوان "إعداد مشروعات القوانين والصياغة القانونية وتنسيق الأحكام" يستمر حتى الخميس المقبل، يقدمه الدكتور أحمد بن علي بني عرابة المدرب والمستشار القانوني، ويركز البرنامج على إكساب المتدربين مهارات صياغة كل من القوانين ومقترحات القوانين واللوائح والقرارات بما يمكنهم من تطوير قدراتهم في الصياغة التشريعية.

ويتناول البرنامج أهمية الصياغة القانونية والتعرف على المفاهيم الأساسية فيها، واستيعاب المصطلحات الخاصة والعمل على حسن توظيفها بما يحقق أهداف المجلس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي

أشاد المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، بما شهدته الدولة المصرية من مشروعات في البنية التحتية الأساسية بجميع قطاعاتها المختلفة، قائلًا: “إنجازات مذهلة وغير مسبوقة لم تحدث على مدار التاريخ”.

عاجل.. النصر يعلن مدربه الجديد خلفًا لـ لويس كاسترو حوار أوروبي من ميت عقبة.. تصريحات مثيرة من كونراد ميشالاك بعد انضمامه إلى الزمالك

وأضاف السعيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروعات البنية التحتية أمرًا ضروريًا لحماية أي دولة من التعرض لأي خطر خارجي قد يواجهها في أي وقت.

وتابع المهندس جلال السعيد: الجميع يتحدث في الفترة الحالية عن الإنفاق الهائل في مشروعات البنية التحتية، ولكن الحقيقة هي أن هذا الانفاق كان ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لأنه لم يكن هناك إنفاق على هذا القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح وزير النقل الأسبق، أن الهدف من إنشاء وتطوير مشروعات البنية التحتية وشبكة الطرق المواصلات في مصر؛ هو ربط المدن الجديدة بالموانئ والطرق الكبرى لتسهيل الحركة وتوفير بنية أساسية لتسهيل خدمات النقل والتوزيع، إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد السعيد، أن ربط محاور التنمية بشبكة الطرق والمواصلات من مشروعات سكة حديد ومترو وموانئ بحرية وجافة؛ مهمًا لتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات بين الشرق والغرب.

وأردف وزير النقل الأسبق: منطقة الشرق الأوسط تشهد اضطراب كبير، لكن القيادة المصرية قادرة على حماية مصر من أي خطر خارجي دون أن تنجرف في صراعات المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • خوري تبحث مع رؤساء اللجان بمجلس الدولة أنهاء الانقسام داخل مجلسهم وأزمة المركزي
  • ما مصير مشروعات القوانين المُقدمة من الأعضاء بإنتهاء دور الانعقاد الذي قُدمت فيه؟.. لائحة النواب توضح
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية