بوابة الوفد:
2024-09-18@23:06:51 GMT

إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

كشفت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملة موسعة  للتفتيش على الأسواق بمدينة الإسماعيلية وضواحيها خلال شهر سبتمبر الجاري على المنشآت الغذائية، حيث تم المرور على 65 منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية.

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن إغلاق 8 منشآت غذائية منها 4 منشآت لعدم وجود رخصة، 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة، و2 منشأة لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة.

وأضافت أنه تم إعدام 112 كيلو منتجات غذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، كما تم سحب 24 عينة غذائية، وتحرير إجمالي 63 محضر ما بين 40 محضر نظافة و 23 محضر شهادة صحية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامى مدير إدارة الطب الوقائي، ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه الاسواق منتجات غذائية وزارة الصحة مراقبة الأغذیة

إقرأ أيضاً:

"المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)

أكد الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، أنه تم تقديم نحو 70 مليون خدمة صحية خلال 46 يومًا ضمن مبادرة “100 يوم صحة”، وهذا يعني أن 60-70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية.

أستاذ باطنة: الموطنون سعداء بتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من خلال مبادرة 100 يوم صحة وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 47 مليون و431 ألف خدمات مجانية خلال 30 يوما

وأشار "المر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن واحدة من أهم الإنجازات في عهد الرئيس السيسي، القضاء على الإلتهاب الكبدي سي، ضمن مبادرات "100 مليون صحة"، والتي كانت سبة للمصريين عند السفر للخارج.

وتابع أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة "100 يوم صحة" حقيقة وهامة جدًا، ومن المهم أن نستفيد منها، مشيرًا إلى أن هناك مبادرات للكشف المبكر عن الأورام، ورعاية الحوامل والكشف المبكر عن أمراض الاطفال، بجانب مبادرات الكشف المنزلي على كبار السن، موضحًا أن الخط الساخن للحملة هو 15335، مشددًا على ضرورة زيادة التعاون بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة لتقديم خدمات 100 مليون صحة.

مقالات مشابهة

  • 80% من مدارس الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات
  • حريق هائل يلتهم مصنعا للمواد الغذائية في أكتوبر
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية توصى بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية