كتب- محمد نصار:

أكد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، أن الدولة في الوقت الحالي تعمل على مراجعة شاملة لملف ومنظومة البناء في مصر وخاصة في ظل صدور تشريعات برلمانية خاصة بهذا الملف.

وقال المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، اليوم الاثنين، إن الهدف من ذلك إنهاء أزمات ملف البناء وخاصة فيما يتعلق بقانون التصالح على مخالفات البناء وتقنين بعض أوضاعها.

وأشار المصدر، إلى أنه جارٍ العمل في الفترة الحالية على إقرار تسهيلات جديدة خاصة بملف التصالح على مخالفات البناء، ستركز على تقليص الإجراءات وخفض المستندات المطلوبة للتصالح.

وأضاف المصدر، أن الشق الثاني من ملف البناء يتضمن منظومة التراخيص الجديدة، والتي بالفعل صدرت توجيهات وزيرة التنمية المحلية، بتقليص الإجراءات من 15 إلى 8 إجراءات فقط مع اختصار المدة الزمنية اللازمة لاستخراج التراخيص البنائية.

وشدد المصدر، على أن التسهيلات الجديدة في منظومة تراخيص البناء دخلت بالفعل حيز التنفيذ على أرض الواقع على مستوى المحافظات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي منظومة البناء وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجود متابعة يومية لأعمال لجان التصالح بالمحافظة، كما يجري تشكيل لجان لتذليل معوقات أعمال التصالح بمراكز المدن برئاسة سكرتير المركز وتحت إشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح، مع متابعة أعمال لجان الأمانة الفنية بمراكز المدن.

زيادة لجان البت في طلبات التقنين

وأضاف أنه تم زيادة عدد لجان البت في التصالح علي مخالفات البناء بمركز مطروح إلى 3 لجان، للعمل على سرعة البت في الطلبات المحالة من قانون 17 أو المقدمة في قانون 187، موجها بعمل اجتماع دوري للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة للوقوف على الإنجازات التى جرى تنفيذها بملفات التصالح والتدخل لإزالة أي معوقات لأعمال التصالح، مع التوعية المستمرة على صفحة المحافظة وصفحات مراكز المدن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالإذاعة المحلية ووضع تعليمات بالمراكز التكنولوجية.

توعية المواطنين بقانون التصالح

ووجه محافظ مطروح بأهمية توعية المواطنين بما تضمنه قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 من حزمه تسهيلات، مثل التصالح على تجاوز قيود الارتفاع والتصالح في التعدي على خطوط التنظيم بضوابط ميسرة والتصالح خارج الحيز العمراني سواء سكني وغير سكني، والتصالح على تغيير الاستخدام في المناطق التي لها مخططات تفصيلية، طبقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأوضح المهندس حسين السنيني رئيس لجنه التصالح بمحافظة مطروح، أن عدد الطلبات المقدمة للحصول على شهادة بيانات بلغ 782 طلبا حتى الآن، وجرى تسليم 265 شهادة تصالح للمواطنين، كما أن عدد طلبات التصالح المقدمة وفقاً للقانون 187وصل الي 1230 طلب منها، عدد 1124 طلب محول من القانون 17 إلى القانون 187 لسنة 2023 و 95 طلب لأول مرة، و9 طلبات تظلم على القانون 187 لسنة 2023، و2 طلب استكمال أعمال الدور على القانون 187 لسنة 2023.

إصدار نماذج مقبولة 

ولفت رئيس اللجنة أنه جرى إصدار 54 نموذج 7 مؤقت، وكذالك إصدار 45 نموذج 8 مقبول، داعياً المواطنين إلى سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال أعمال التصالح قبل غلق باب التقدم للمرحله الأولى في نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية» تدعو الحاصلين على نماذج «3 - 4 - 5 - 6» لإتمام تصالح مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات
  • «التنمية المحلية»: تسهيلات جديدة للتصالح في مخالفات البناء على الجراجات
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء