عجمان/وام
أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية عن إطلاق حملتها الجديدة لعام 2024 تحت عنوان «الأيتام والرعاية الصحية»، بهدف كفالة 5 آلاف يتيم إضافي، وتقديم الرعاية الصحية للأسر الفقيرة والأيتام وأمهاتهم، وذلك في إطار جهودها المستمرة وريادتها في توفير حياة كريمة للأيتام، خصوصاً في المجتمعات الأكثر حاجة.
وقال الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة: «إن رعاية الأيتام وصية من وصايا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ومسؤولية أخلاقية واجتماعية، ونهج سارت عليه الهيئة حتى تجاوز عدد المكفولين لديها 62 ألف يتيم داخل الدولة وخارجها، كما أن قصص نجاح أيتام الهيئة ترجمت قيم الخير التي نسعى إليها، بعد أن باتوا قدوة في العطاء ومحط فخر لمجتمعاتهم، في مختلف مجالات الحياة».


وأضاف الخاجة أن وفد الهيئة زار عدداً من الدول العربية والإفريقية بهدف الوقوف على احتياجات الأيتام والمرضى فيها، وأشرف على الحالات داخل الدولة، خصوصاً تلك التي تعاني أمراض ضمور العضلات الشوكي النادر ومرضى الفشل الكلوي، داعياً أصحاب الأيادي البيضاء على أرض الإمارات لدعم هذه الحملة.
يذكر أن الحملة تتضمن عشرات المشاريع الأخرى أهمها: بناء وتأثيث المراكز الصحية في الدول الفقيرة، وتوفير المستلزمات الطبية كأجهزة الأكسجين وأجهزة غسل الكلى، إلى جانب كفالة المرضى، وغيرها من المشاريع والمبادرات المهمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الأعمال الخيرية العالمية الرعاية الصحية المشاريع الإمارات عجمان

إقرأ أيضاً:

فريق الحملة الصحية للمرأة يواصل نشاطه التثقيفي في بلدية غات

نظم فريق الحملة الصحية للمرأة الليبية سلسلة من المحاضرات التوعوية في مدينة غات مقسمة بين مناطق مختلفة، منها البركت والعوينات وتهالا والفيوت، وذلك ضمن أنشطة مبادرة “صحّتُكِ مسؤوليتنا”.

وأوضح جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، أن المحاضرة الأولى أقيمت في مدرسة عمر المختار بعنوان “مشاكل تأخر الإنجاب “وسط مشاركة واسعة من نساء المدينة بلغت 100 سيدة ،و أُقيمت المحاضرة الثانية بعنوان “فقر الدم ” في المركز الصحي بتهالا مستهدفةً 50 امرأة.

وقال الجهاز، إن هذه المحاضرات تؤكد حرص الحملة على صحة المرأة الليبية والعمل على زيادة تثقيفها صحيًا.

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • "استثمر في الإمارات" تطلق سلسلة أفلام قصيرة حول البيئة الاستثمارية في الدولة
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • "استثمر في الإمارات".. خطوة على طريق الريادة العالمية
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يواصل نشاطه التثقيفي في بلدية غات
  • الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم