أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، حرصه على العمل مع نظيره الروسي فضلا عن الاستفادة من الخبرات الخاصة بهم وقدراتهم الدبلوماسية الرفيعة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الروسية قوية تمتد إلى عقود طويلة، وتوجت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي بوتين.


وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي، الذي أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيسي الدولتين يوجها بمزيد من العمل لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيرا إلى أنه كان حريصا على هذه الزيارة الثنائية إلى موسكو برغم كل الأزمات التي تواجهنا في الشرق الأوسط وإفريقي لما من روسا الاتحادية من دور في الشؤون العالمية والإقليمية فضلا عن العلاقات الطبية التي تجمع بين البلدين.

خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي


وتابع وزير الخارجية المصري: «لدينا مجموعة من الملفات الهامة التي سوف نتناولها اليوم، في مقدمتها العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كل المجالات الاقتصاجية والتجارية والعلمية والثقافية ومجالات السياحة بالإضافة إلى التشاور السياسي بين الطرفين».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس الروسي موسكو عبدالفتاح السيسى العلاقات المصرية الروسية العلاقات المصرية وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي بدر عبد العاطي بدر عبد العاطي وزير الخارجية وزير الصناعة والتجارة الروسي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا

أكد بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، حرصه على العمل مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، فضلا عن الاستفادة من الخبرات الخاصة بهم وقدراتهم الدبلوماسية الرفيعة، مشيرا إلى أنّ العلاقات المصرية الروسية قوية وتمتد إلى عقود طويلة.

وأضاف عبدالعاطي خلال لقائه مع نظيره الروسي في موسكو، أنّ رئيسي الدولتين يوجهان بمزيد من العمل لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيرا إلى حرصه على الزيارة الثنائية إلى موسكو رغم كل الأزمات التي تواجهنا في الشرق الأوسط وإفريقيا، لما لروسيا الاتحادية من دور في الشؤون العالمية والإقليمية فضلا عن العلاقات الطبية التي تجمع بين البلدين.

وتابع: «لدينا مجموعة من الملفات المهمة التي سنتناولها اليوم، وفي مقدمتها العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية والسياحية، إضافة إلى التشاور السياسي بين الطرفين».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية: لدينا مع أمريكا تفاهم مشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا