مفاجأة جديدة لمنخفضي ومحدودي الدخل، بخصوص شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024، أعلن عنها المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤكدا أن 70 ألف وحدة سكنية ستكون جاهزة للحجز أمام المواطنين بداية شهر نوفمبر المقبل، على أنّ يكون أكثر من 90% منها لمنخفضي الدخل، فيما يكون الباقي لمتوسطي الدخل.

وكشف عن أنّ 60 ألف وحدة مُخصصة لمنخفضي ومحدودي الدخل و10 آلاف فقط من الطرح مُخصصة لمتوسطي الدخل، سُيجرى تخصيصها تخصيصًا مباشرًا من خلال أجهزة المدن اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل.

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

ووفقًا لوزير الإسكان، فإن شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024، موزعة على عدة مناطق بالمدن القديمة والجديدة على حدٍ سواء بمختلف محافظات الجمهورية، موضحًا أنّ الوحدات السكنية المقرر طرحها للحجز في المدن القديمة، تأتي بالمواصفات التالية: 

- الوحدات كاملة التشطيب. 

- التشطيبات وفق المواصفات القياسية. 

- الوحدات لمنخفضي ومحدودي الدخل. 

- التسليم فوري بعد إنهاء إجراءات التخصيص. 

- الوحدات جاهزة للسكن فور تسلُمها. 

شقق للتسليم بعد 3 سنوات 

أما فيما يخص الوحدات السكنية المقرر طرحها في المدن الجديدة، أكد المهندس شريف الشربيني، أنها سيُجرى طرحها للحجز، على أن يكون التسليم بعد 3 سنوات، وذلك وفق خطة الوزارة لتوفير السكن الملائم للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، إذ تقوم الوزارة عقب إنهاء إجراءات الحجز بالبدء في تنفيذ عدد الوحدات المحجوزة على أن يُجرى تسليمها خلال 3 سنوات بحد أقصى وهي المدة التي حددتها الوزارة لإنشاء الوحدات المحجوزة لمنخفضي ومحدودي الدخل. 

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

بالنسبة لأسعار الوحدات السكنية في الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي المرتقب، كشف «الشربيني» في تصريحات صحفية أمس الأول، أن الأسعار تختلف من مكان إلى آخر ومن منطقة لأخرى، حسب نسب التميز والمنطقة الواقع فيها المشروع السكني، لافتًا إلى أنّ وحدات الإسكان الاجتماعي، مدعومة من الدولة، ويُجرى تسديد ثمنها على أطول فترة سداد، إذ يُجرى شراء كراسة الشروط ودفع مبلغ جدية الحجز واستكمال المقدم وهو 10 أو15% من ثمن الوحدة السكنية بالنسبة لمنخفضي ومحدودي ومتوسطي الدخل، فيما يُجرى تسديد باقِ ثمن الوحدة على مدد تصل إلى 30 سنة. 

تسليم كل الوحدات السكنية قبل 2025

وحدد الوزير ديسمبر المقبل موعدًا لتسليم كل الوحدات السكنية المطروحة في الإعلانات السابقة بمختلف مشروعات الوزارة ولكل الفئات، لافتًا إلى أنه بنهاية 2024 سيجرى تسليم الوحدات لكل المستحقين من الإعلانات السابقة، إذ أنه من المقرر تسليم كل المتأخرات حتى الإعلان الـ17، وهو الإعلان الأخير من الإسكان الاجتماعي ضمن «سكن لكل المصريين». 

طرح شقق وأراضي بيت الوطن

مشروع «بيت الوطن»، لم يكن مستثنًا من خطة الوزارة لتوفير السكن والأراضي السكنية المناسبة للمصريين خلال الفترة القليلة المقبلة، إذ لفت الوزير إلى وضع خطة لطرح المزيد من الأراضي والوحدات ضمن مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج، نهاية العام الجاري.

تسليم شقق سكن لكل المصريين كل 3 أشهر

حملت تصريحات وزير الإسكان أيضًا بُشرى للشباب وكل الفئات المستفيدة من مبادرة «سكن لكل المصريين»، إذ وعد بتسليم أعداد كبيرة من الوحدات السكنية في مختلف أنحاء الجمهورية، كل 3 أشهر بحد أقصى، استيعابًا للزيادة السكانية، وفي وقتٍ سابق كان الشربيني أشار إلى أنّ خطة الحكومة المُقدمة لمجلس النواب لأخد ثقة البرلمان، تضمنت إنشاء 150 ألف وحدة سكنية، خلال الـ3 سنوات المقبلة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين». 

طرح شقق الإيجار التمليك

وحرصًا من الدولة، على توفير السكن الملائم لكل الفئات، أشار شريف الشربيني، إلى نية الوزارة بإعادة طرح الوحدات السكنية بنظام الإيجار التمليكي، خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنّه يُجرى دراسة لطرح الإيجار السكني التمليكي، خاصةً أنه قد جرى أتاحته مُسبقًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي الإسكان الاجتماعي 2024 الإسكان الاجتماعي لمنخفضي الدخل الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024 سكن لكل المصريين شقق الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل شقق الإسکان الاجتماعی لمحدودی الدخل سکن لکل المصریین الوحدات السکنیة

إقرأ أيضاً:

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. يترقب الكثير من المواطنين موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، بعد إعلان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم السبت، عن طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أشار «الشربيني» خلال المؤتمر إلى أنه سيكون هناك إعلان جديد لـ 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل خلال شهرين، تشمل 60 ألف وحدة منخفضة التكاليف، و10 آلاف وحدة متوسطة التكاليف، على أن يكون ذلك خلال شهر نوفمبر 2024.

وحدات سكنية مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأضاف وزير الإسكان، أن الشقق التي سيتم طرحها سيكون نصفها على الأقل في المدن الجديدة والباقي في المحافظات والمناطق القديمة بها.

ومن المقرر أن تكون المساحات المطروحة لمحدودي الدخل من 75 إلى 90 متراً، بينما المساحات المطروحة لمتوسطي الدخل 100 و 108 و 118 و 150 متراً.

خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتوجد عدة خطوات للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وهي كالآتي:

- زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي من هنــــــــا.

- تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

- إدخال البيانات المطلوبة.

- متابعة حالة الطلب من خلال الموقع.

وحدات سكنية الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أما عن المستندات التي يجب توافرها لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، فهي كالآتي:

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- مستند مفردات مرتب.

- شهادة ميلاد للأطفال.

- صورة من قسيمة الزواج.

- مستند مفردات مرتب للزوجة.

- إيصال سداد مقدم جدية الحجز.

وبعد توافر المستندات المطلوبة للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 واتباع الخطوات اللازمة للتسجيل، سيتوجب عليك الانتظار بالموافقة على طلب الحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي.

شروط التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وهناك عدة شروط للتقديم على حجز شقق الإسكان الاجتماعي لهذا العام 2024 وهي كالآتي:

- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة.

- سداد جدية الحجز.

- عدم حصول المتقدم على دعم سابق.

وحدات سكنية مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي 2024

- شقق الإسكان الاجتماعي 2024 ستكون عبارة عن وحدات جاهزة للتسليم في المناطق القديمة داخل المحافظات وأخرى تسليم بعد 3 سنوات في المدن الجديدة.

- تشطيب شقق الإسكان الاجتماعي 2024 يكون كامل، وتكون الوحدة جاهزة للسكن مباشرة بعد الاستلام، وتتكون العمارات من 6 أدوار في كل دور 4 وحدات، وتصل مساحة الوحدة لـ90 متر.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ويتم حاليا مراجعة الشروط والتسعير الخاص بالطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي، على أن يكون الطرح بالتمويل العقاري وبالفائدة المدعمة.

وكان قد طرح صندوق الإسكان الاجتماعي شقق في ديسمبر الماضي، بـ 500 ألف جنيه لمحدودي الدخل كمرحلة تكميلية للحاجزين في الإعلان الـ 16، ومن المتوقع أن يكون سعر الطرح الجديد قريب من السعر السابق للوحدات.

اقرأ أيضاًجهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

بعد إعلان موعد الحجز رسميا.. أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

خطوة بخطوة.. شروط وأوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد